الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

%80 تخفيضات الملابس الجاهزة فى نهاية الموسم






أكد يحيى زنانيرى رئيس جمعية منتجى الملابس الجاهزة أن أسعار الملابس الجاهزة شهدت تخفيضات جيدة شملت العديد من السلع المتداولة بالأسواق،حيث تراوحت نسبة التخفيضات بين 50٪ فى بعض السلع كملابس الأطفال و80٪لبعض السلع الأخري.
 
وأرجع السبب فى تلك التخفيضات إلى «أوكازيون» تصفية البضائع التى لم تبع خلال الموسم ولن يتم طرحها بالأسواق مرة أخرى فى العام القادم.. الأمر الذى دفع التجار لخفض أسعار البضائع للتمكن من بيعها.. وشراء بضائع للموسم الجديد مشيرًا إلى أن تلك التخفيضات تتم بنهاية كل موسم حيث يقيم التجار «أوكازيون صيفي و«آخر شتوي».
 
كشف زنانيرى أن الاضطرابات السياسية وتجدد أعمال العنف فى البلاد ألقت بظلالها على قطاع الملابس الجاهزة حيث بلغت نسبة الركود فى حركة البيع والشراء 60٪ إلى جانب أن حجم البضائع المهربة والمستوردة بلغ 60٪ من حجم السوق الأمر الذى يؤثر سلبًا على الصناعة المحلية وأن 90٪ من خسائر القطاع بسبب انتشار البضائع المهربة أو المستوردة داخل الأسواق.
 
 
أشار إلى أن  حجم استثمارات قطاع الملابس بلغ 15 مليار جنيه فيما يضم القطاع ما بين مليون و2 مليون عامل.
 
وأشار حسن عبد الفتاح صاحب محل ملابس بمنطقة جاردن سيتى إلى أن التاجر يضطر فى نهاية كل موسم إلى خفض أسعار الملابس بنسبة لم تتجاوز 80٪ بهدف التخلص من البضائع والاستفادة من ثمن بيعها لشراء بضائع أخرى تناسب الموسم الجديد.. مؤكدًا أن التظاهرات وأحداث العنف التى يشهدها ميدان التحرير باتت تضر بجميع القطاعات التجارية والبنوك فى المناطق المحيطة الأمر الذى يزيد من معدلات الركود ويضيف أحمد محمد صاحب «مول» للملابس الجاهزة بمنطقة العتبة أن التجار يواجهون حالة ركود فى السوق بمزيد من التخفيضات فى نهاية كل موسم للتخلص من البضائع التى لم تبع حيث تندرج نسبة التخفيضات ما بين 30٪ و50٪ على حسب نوع كل سلعة وحركة البيع والشراء فى كل منطقة.