الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإنتربول المصرى: مجدى راسخ فى مصر ولا يوجد إخطار بسجنه فى «سوديك»




 
أكد اللواء مجدى الشافعى مدير الانتربول المصرى أن قرار محكمة جنايات القاهرة الصادر الخميس الماضى والذى قضى بمعاقبة مجدى راسخ بالسجن لمدة 5 سنوات فى قضية «سوديك» لم يتم اخطار الانتربول به حتى الآن.
 
وقال اللواء الشافعى إن حكم المحكمة سيتم نسخه وتحويله إلى مكتب التعاون الدولى بمكتب النائب العام، ثم تحويله من خلال مكتب التعاون الدولى إلى الانتربول المصرل لملاحقته وضبطه.. مشددا على أن آخر معلومات وردت من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية أكدت أن مجدى راسخ داخل مصر ولم يهرب للخارج.
 
وعما أثير مؤخرا حول تحقيقات الشرطة الأسبانية مع أحد المكاتب العقارية فى مدريد حول قيام أحد المنتمين لأسرة الرئيس السابق بالتفاوض مع مكتب العقارات الإسبانى لشراء مجموعة عقارات «شقق وفيللات» لصالح الرئيس السابق وزوجته ونجليه وزوجتيهما، ورجحت أن يكون هذا الشخص هو مجدى راسخ والد زوجة علاء مبارك والهارب حاليا.. أكد الشافعى أن الانتربول المصرى لم يتلق أى اخطارات من السلطات الاسبانية حول هذا الأمر. وعن رجل الأعمال حسين سالم الهارب فى إسبانيا أكد الشافعى أن الانتربول المصرى ينتظر فصل القضاء الإسبانى فى الاستئناف الذى تقدم به سالم حول الحكم الصادر ضده ونجله خالد فى قضية جزيرة البياضية بالسجن غيابيا 15 سنة لكل منهما. مشيرا إلى أنه عقب الفصل فى الاستئناف سيتم على الفور مخاطبة السلطات الإسبانية لتسليم المتهمين وإعادتهما لمصر لتنفيذ الحكم الصادر ضدهما.