صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

فن

نجمات «x لارج»

30 اغسطس 2019

كتب : محمد عباس




الرشاقة من أهم أسباب النجومية  وعادة ما كانت الفنانات ذوات  الجسم الممتلئ يتألقن فى الأدوار الكوميدية، لكن بعضهن  كسرن تلك القاعدة.

 

شيماء سيف

 

حققت شهرة فى السنوات الأخيرة بخفة دمها وخلال 6 سنوات شاركت فى أكثر من 30 عمل فنى ما بين سينما ومسرح وتليفزيون بجانب البرامج ويعتبر وزنها جزءًا كبيرًا من شخصيتها وساعدها أن يكون لها شكل مميز على الشاشة من أبرز أعمالها «أبو شنب» و«يوم للستات» و«الباب يفوت أمل» و«نيللى وشريهان» فى اللا لا لاند  و«نفسنة».

 

ويزو

 

 دينا محسن نجمة مسرح مصر التى استطاعت تحقيق شهرة واسعة ككوميديانة ولم تحاول أن تفقد وزنها خاصة أنه أصبح جزءًا من «الكاركتر» الذى تشتهر به والجمهور أحبها به  ومن أهم أسباب التى يتم من خلالها ترشيحها لنوعية معينة من الأدوار وحاولت ويزو أن تخلق لنفسها شخصية مستقلة كنجمة كوميدية فى عدد من الأعمال مثل «كابتن أنوش» و«لمعى القط» و«خلصانة بشياكة» و«جوازة ميرى»

 

هالة صدقى

 

هالة صدقى أيضًا من النجمات الكيرفى التى قررت أن تبتعد عن موضة النحافة، وقدمت فى «ما تيجى نرقص» دور راقصة تقاوم جسدها الممتلئ وتحقق نجاحات كبيرة فى بطولات الرقص التى تخوضها مع زوجها، ومن أبرز أعمالها زوج تحت الطلب وهى فوضى ويا دنيا يا غرامى.

 

إلهام شاهين

 

الممثلة إلهام شاهين أبرز من كسرن القاعدة أيضًا خلال فترة الثمانينيات مع الفنانة ليلى علوى، إذ قدمت الكثير من الأعمال السينمائية المهمة منها ريجاتا ويوم للستات وهز وسط البلد وجنون الحياة وواحد صفر.

 

مها أحمد

 

من النجمات اللاتى اشتهرن  منذ بدايتهن الفنية بالجسم الممتلئ وهذا دائمًا كان يجعلها تقدم الأدوار الكوميدية حيث شاركت فى أعمال مثل «كلم ماما» و«الباشا تلميذ» و«جالا جالا» وغيرها لكن بعد أن اتبعت ريجيمًا قاسيًا وفقدت جزءًا كبيرًا من وزنها اتجهت لتقديم البرامج.

 

ليلى علوى

 

ليلى علوى، كانت من أهم أيقونات السينما المصرية خلال فترة الثمانينيات، قدمت الكثير من الأدوار التى كان يعتقد أنه لا يستطيع تأديتها إلا النحيفات، كما كسرت القاعدة واستطاعت تقديم أدوار الحركة والاستعراض، فى فيلمى المصرى، وسمع هس.

 

هياتم

 

الفنانة هياتم منذ ظهورها خلال بداية الثمانينيات كراقصة وهى تتحلى بلياقة جسدية كبيرة واستمرت فى تقديمها للرقص فترات طويلة وكان وزنها فى زيادة ولم يتأثر عملها أبدًا حتى رحيلها عن عالمنا بعد أن تركت بصمة كبيرة فى أعمالها الفنية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss