صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

اتصالات

الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى فى «اتصالات ــ مصر»: الشركة تتوسع فى تقديم الإنترنت فائق السرعة.. واستثمرنا 05 مليار جنيه فى مصر

2 سبتمبر 2019



كتب - هانى الروبى

كشف المهندس خالد حجازي، الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى فى شركة اتصالات مصر، أن الشركة استثمرت ما يقرب من 50 مليار جنيه خلال 12 عامًا، ووقعت مع المصرية للاتصالات مذكرة تفاهم لتقديم خدمات الإنترنت فائق السرعة، موضحًا أن اتصالات مصر تسعى للتوسع فى تقديم خدمات الإنترنت الأرضى.


وأضاف حجازى، خلال لقاء شركة اتصالات السنوى مع الصحفيين، أن الشركة استطاعت توقيع اتفاقية تعاون مع المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الهاتف الأرضى، وهذا الأمر يعد طفرة كبيرة، بخاصة أن اتصالات مصر كانت أول شركة تقدم خدمات الهاتف الأرضى بعد أن انفردت بتقديمه منذ أكثر من 160 سنة.
وأوضح حجازى, أن إجراءات الإصلاح الاقتصادى فى مصر أتت بثمارها، بدليل أن الاحتياطى الأجنبى يرتفع فى البنوك بالتزامن مع انخفاض سعر الدولار وتوافره فى الأسواق.
أما عن مشكلة شركة هواوى فقد بين حجازى أن مشكلة هواوى مع أمريكا هى مشكلة سياسية، وأن فودافون العالمية ترى أنه لا يمكن إطلاق جيل خامس بدون شركة هواوى.
وتابع حجازى, أن شركة هواوى منذ عام 2009 لديها فريق من المهندسين فى البحث والتطوير للعمل على تطوير الجيل الرابع والخامس، مؤكدًا أن اتصالات مصر فخورة بتعاونها مع هواوى.
وقال الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بشركة اتصالات مصر: إن نسبة تغطية شبكات الشركة بتطبيقات الجيل الرابع تجاوزت النسبة المنصوص عليها فى رخصة تشغيل الجيل الرابع من جهاز تنظيم الاتصالات.
أضاف حجازى, أنه يتحدى الأقاويل التى تتردد بشأن ضعف شبكة اتصالات مصر لأن ذلك بعيد وعار تمامًا من الصحة, موضحًا أن من يريد معرفة أقوى شبكة فعليه بعمل اختبارات سرعة للشركات مشغلة الخدمة فى مصر باستخدام الهاتف المحمول فى أي منطقة وسيجد أن اتصالات مصر تتفوق على نظرائها فهى الأفضل جودة والأكثر سرعة.
وبين حجازى, أن اتصالات أنفقت منذ دخولها السوق المصرية أكثر من 50 مليار جنيه على تحسين شبكاتها وتطوير بنيتها الأساسية وزيادة عدد محطات التقوية وأبراج التشغيل رغم أن فترة عملها بمصر أقل من فترات عمل المنافسين, مشيرًا إلى أن زيادة النفقات التشغيلية بهدف تقديم أفضل خدمة للعميل.
أشار حجازى, إلى أن شركة اتصالات مصر تقوم بتطوير خدماتها باستمرار منوهًا أنها لا تنتظر تقارير قياس جودة الخدمة لكى تقوم بتحسين شبكاتها فى ظل احتدام المنافسة بين مشغلى الخدمة وهو مايدفع العميل لاختيار الخدمة الأفضل من بينها.
لافتًا إلى أن اتصالات مصر شركة المحمول الوحيدة فى الوقت الحالى التى تمتلك باقة متكاملة فى جميع الخدمات «صوت: محمول وأرضى وإنترنت: محمول وأرضى، وخدمات المجتمعات العمرانية المغلقة»، مضيفًا أن اتصالات مصر دائمًا سباقة فى المنتجات التى تقدمها للعملاء، لذا قامت بتوقيع اتفاقية مع المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الإنترنت الأرضى بتكنولوجيا الـVDSl التى تمنح العملاء سرعات غير مسبوقة تصل 100 ميجا بت/ ثانية.
وفيما يخص الحصة السوقية لشركة اتصالات مصر فى الإنترنت الأرضي، أوضح حجازى، أن السوق المصرية ليست كباقى دول العالم، وهنا شركة تستحوذ على 80% من حصة الإنترنت بينما تتنافس 5 شركات على 20% من باقى السوق.
وحول تقارير جودة خدمات شركة اتصالات مصر ورؤيته لقياس جودة جهاز تنظيم الاتصالات، أكد حجازى أن اتصالات مصر تستثمر فى شبكتها من أجل إرضاء العميل وليس خوفًا من العقوبات التى قد تفرض علينا، قائلًا: «أكبر عقوبة ممكن توقع علينا أن العميل يسيبنا ويروح لشركة تانية، علشان كده دايمًا بنحاول إرضاء العميل مصدر الدخل الرئيس للشركة».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
واحة الإبداع.. هى
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022
للمرة الأولى.. تعاون مصرى - أمريكى فى مجال الطاقة
منطقة ثقافية حضارية غير مسبوقة
«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا

Facebook twitter rss