صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

برلمانيون: مصر والكويت نجحتا فى التعاون لمواجهة الإرهاب

2 سبتمبر 2019



كتبت ـ فريدة محمد ونشأت حمدى

 
أكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لدولة الكويت تمثل تجسيدا كبيرا وتلاحما للعلاقات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، سواء على المستوى السياسى أو الاقتصادى أو الاستثمارى بالإضافة لملف مكافحة الإرهاب، مشيدين بالاستقبال الحافل للرئيس السيسى بالكويت.
قال اللواء يحيى كدوانى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب: إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للكويت تؤكد عمق العلاقة الوثيقة بين مصر و الكويت  بشكل خاص ودول الخليج بشكل عام ما عدا دولة قطر، مضيفا أن هناك  علاقات تاريخية تربط بين البلدين، من خلال التعاون فى مختلف المجالات القضائية  والاقتصادية، لافتا إلى الحفاوة الكبيرة التى تم استقبال الرئيس السيسى بها من خلال زيارة ناجحة وناجزة.  
وأشاد اللواء كدوانى باللقاء الذى جمع الرئيس عبدالفتاح السيسى والنائب العام الكويتى لبحث التعاون القضائى الكويتى - المصرى  فى مجال تبادل المعلومات  كما اشاد بلقاء الرئيس السيسى مع وزير الداخلية الكويتى والذى يعزز التعاون الأمنى ومكافحة الإرهاب، موضحا أن ملف مواجهة الإرهاب يعكس تعاونا وثيقا بين البلدين، مشيرا إلى أن الخلية الإرهابية التى سلمتها الكويت لمصرعبرتعاون جاد ووثيق وفى اطار منع انتشار التنظيمات المتطرفة  فى المنطقة العربية.
وقال اللواء كدوانى: إن نجاح الزيارة هو نجاح جديد للرئيس فى توحيد الرؤى بخصوص القضايا فى المنطقة العربية.  
وقال اللواء سعد الجمال عضو مجلس النواب: إن زيارة الرئيس للكويت زيارة مهمة جدا وتستهدف دعم العلاقة بين البلدين، كما تعكس علاقة وطيدة لها جذور، مضيفا أن للكويت مواقف داعمة لمصر اقتصاديا وسياسيا ودوليا وإقليميا، مشيدا بحكمة أمير الكويت فى جميع القضايا  والأزمات، وفيما يتعلق بالتعاون الأمنى بين مصر والكويت لمواجهة الإرهاب قال «نعانى من الإرهاب ونتصدى للتآمر ضد الأمة من جانب بعض القوى ممن يتآمرون على مصر، مشيدا بالتعاون بين البلدين من أجل مكافحة الإرهاب.   
وأشار الجمال إلى أن الكويت  سلمت مصر خلية ارهابية فى اطار مكافحة الجريمة العابرة للحدود، موجها التحية لأمير الكويت صاحب المواقف المتوازنة  والمحايدة فى جميع الأمور والأزمات.
وقال المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب: إن زيارة الرئيس السيسى للكويت الشقيقة ستكون ناجحة وستحقق جميع أهدافها لصالح البلدين، مشيرا إلى أن الزيارة تعكس نجاح الدبلوماسية المصرية فى سياساتها الخارجية، موضحا أن العلاقات المصرية الكوتية تمثل نموذجا لعمق الروابط بين الشعبين الشقيقين، لا سيما أن مصر كانت الداعم الأكبر للأشقاء فى الكويت.
من جانبه أكد النائب حسين أبوجاد عضو مجلس النواب والأمين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن أهمية الزيارة التى يقوم حاليا بها الرئيس السيسى لدولة الكويت، مشيرا إلى أن هناك علاقات تاريخية واستراتيجية بين البلدين.
وأشاد أبوجاد بعلاقات الصداقة والأخوة التى تربط بين الزعيمين المصرى والكويتى والاتفاق فى الروئ والأهداف بما يتطلب استمرار التشاور والتنسيق فى مختلف القضايا والهموم التى تشغل الوطن العربى على امتداده، فضلا عن تدعيم وترسيخ أواصر العلاقات المتبادلة بين البلدين تجاريا واستثماريا وثقافيا.
أكد النائب حمدى سليمان، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الكويتية، إن زيارة الرئيس السيسى لدولة الكويت الشقيق، تاريخية وجاءت فى توقيت مهم، مضيفا أن حفاوة الاستقبال من جانب، القيادة الكويتية يؤكد عمق العلاقات القوية بين الرئيس عبدالفتاح السيسى والأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح،  حيث حرص هو وولى العهد الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح وكبار رجال الدولة بالكويت على استقباله بمطار الكويت.
وأوضح أن زيارة الرئيس السيسى لدولة الكويت ودول الخليج ككل، لا يتوقف فقط على كونه تعاونا اقتصاديا بل هى علاقات استراتيجية، على المستوى الأمنى والسياسى إلى جانب الاقتصادى، مشيرا إلى أن التعاون مع الكويت مثمر للغاية ويجب استغلال الزيارة لتوسيع قاعدة التعاون معها، لافتا إلى أن الزيارة تكتسب أهمية كبيرة فى ظل التحديات التى تواجه المنطقة.
وتابع: «الرئيس السيسى وأمير الكويت لديهم من الحكمة ما يجعلهما قادرين على تقديم حلول واقعية، تسهم فى حل جميع القضايا المتعلقة بالمنطقة العربية.
واعتبر النائب سعيد حساسين الحفاوة والترحاب الكبيرين بالرئيس عبدالفتاح السيسى من خلال استقبال الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت بمطار الكويت الدولى دليلا قاطعا على العلاقات الخاصة والاستراتيجية التى تربط بين مصر والكويت قيادة وحكومة وشعبا.
وقال «حساسين»: إن القمة الثنائية بين الزعيمين الكبيرين الرئيس السيسى والشيخ صباح الأحمد ستكون ناجحة وستؤكد عمق العلاقات بين مصر والكويت وتطابق فى وجهة نظر البلدين تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss