الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شنط المدارس على كل شكل ولون

شنط المدارس على كل شكل ولون
شنط المدارس على كل شكل ولون




أيام قليلة وينطلق العام الدراسى الجديد ٢٠١٩/٢٠٢٠، واستعدت الأسر لشراء المستلزمات الدراسية من شنط وزى مدرسى والأدوات المكتبية كـ الكراسات والأقلام، حيث شهدت المكتبات وأماكن بيع المستلزمات زحامًا كبيرًا لشراء كل مايلزم الطلاب.
ومن أشهر أنواع شنط المدارس هذا العام بالمنوفية شنط إسبايدر مان وهى شنط صنعت خصيصًا للأولاد حيث رسومات ومجسمات الشخصية الكرتونية ”إسبايدر مان“، وللبنات برزت شنط إليسا وأميرة التلج وسندريلا، لجذب البنات لشرائها، وتراوحت أسعارها من ٢٠٠ حتى ٣٥٠ جنيها، أيضًا هناك طقم لانش باج بالإضافة لمقلمة، وهو عبارة عن شنطة مدرسية مرفق معها مقلقة للأدوات المكتبية من نفس لون ورسومات الشنطة.
وبالرغم من ارتفاع أسعار الشنط هذا العام، إلا أن الإقبال عليها كبير خاصة للأطفال فى المراحل التعليمية الأولى من الكى جى وحتى الصف الرابع الابتدائي، لتسجل فرحة أولياء الأمور الأولى بدخول أطفالهم المدارس وبدء مشوار التعليم وبناء المستقبل.
وقالت منى فوزي، ربة منزل: إنها قامت بشراء شنطة إسبايدر مان لطفلها الذى سيلتحق بأولى مراحله التعليمية هذا العام، مضيفة أنه بالرغم من ارتفاع سعرها والذى بلغ ٣٤٠ جنيها إلا أنها صممت أن تحضرها لطفلها الذى اختارها بنفسه.
وتشير إيمان فهيم إلى ارتفاع أسعار الشنط والمستلزمات الدراسية هذا العام، والذى أثر بشكل سلبى على أولياء الأمور وخاصة من لديهم طفلين وثلاثة.
ويضيف عادل مبروك، صاحب محل شنط مدرسية، إن هناك إقبالا كثيفا على شنط إليسا وسندريلا للبنات، أيضًا الطلب متزايد على طقم اللانش باج والمقلمة نظرًا لكونها خفيفة الحمل على التلاميذ وغير مرهقة لحملها.