صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

فن

كريم قاسم: «أوقات فراغ2» يناقش قضايا الجيل الحالى

4 سبتمبر 2019

حوار : بسنت طارق




من عمل لآخر ويثبت كريم قاسم أنه صاحب موهبة تمثيلية متميزة، فبعد أن خاض موسم عيد الأضحى الماضى بفيلم ولاد رزق2 وكان سببا فى أن يحقق الفيلم ثانى أعلى إيرادات فى تاريخ السينما المصرية، كريم قاسم فىحواره التالى تحدث عن كواليس الفيلم ومشاهده التى جمعته بالفنانة غادة عادل والتى أثارت ضجة كبيرة مع الجمهور، كما تحدث أيضا عن كواليس مسلسل مملكة إبليس، وكشف عن رأيه فى وجود جزء جديد من فيلم أوقات فراغ الذى كان سببا فى شهرته.. 

■ فى بداية حدثنا عن انجذابك الجزء الثانى من «ولاد رزق»؟
سيناريو صلاح الجهينى وتطور الأحداث كان سببا كبيرا فى انجذابى للمشاركة فى العمل، كما أننى رأيت فى أعين طارق العريان ثقة كبيرة فى تقديم العمل، وهذا ما جلعنى مطمئنا على العمل، وأطمئن قلبى بشكل كبير بعد أن دخلنا موقع التصوير ووجدت حماسا لدى الجميع.   
■ هل كنت تتوقع هذا النجاح الذى حققه «ولاد رزق 2»؟
كنا نتوقع نجاح الفيلم لكن ليس بهذا الشكل وتحقيق تلك الأرقام القياسية وخاصة فى ظل تلك المنافسة القوية، مع الأفلام المطروحة خلال موسم عيد الأضحى والصيف.
■ وما أكثر المشاهد المجهدة بالنسبة لك؟
فيلم «ولاد رزق 2» لم يكن به مشهد سهل جميع الأيام كانت صعبة ومجهدة فأقل ساعات تصوير فى اليوم كانت 14 ساعة والمتوسط  ما بين 16 الى 18 ساعة، كما أن الظروف الجو لم تكن تساعد أيضاً.
■ وكيف كانت الكواليس مع طارق العريان وغادة عادل؟
الكواليس كانت مسلية جداً وبالأخص مع الأستاذ طارق العريان فهو يتعامل مع الجميع بتواضع ولا يفرق بين أحد ويعطى الجميع نفس الاهتمام، أما غادة فنحن أصبحنا أصدقاء جداً واصبح بيننا ألفة بعد عملنا سوياً فى مملكة إبليس فأصبحت مثل أختى، ومشاهدنا سوياً كانت كوميدية بالنسبة لنا والجميع كان يحاول السيطرة على ضحكة أثناء مشاهدنا وبما فيهم نحن.
■ وما ردود أفعال الناس حول مشاهدكم سوياً، وما أغرب رد فعل جاءك؟
ردود أفعال الناس كانت ايجابية جداً ولم يشتك أحد من شيء، ولم تأتنى ردود غريبة فالجميع يرسل لى عبر السوشيال ميديا مبسوطين وبيضحكوا.
■ كيف ترى مشاركة نجوم كبار فى الفيلم؟
إضافة كبيرة للفيلم فالمشاهد التى شاركت فيها نجوم كبار مثل سوسن بدر، يسرا، ماجد المصرى،وأصالة لو كان قام بها اى شخص آخر كانت ستمر مرور الكرام لكن مشاركتهم جعلت المشاهد يتذكر المشهد كما أن إياد نصار قام بدور عبقرى خلق شخصية فى مشهد وهو نجم موهوب إلى أقصى حد فقدم فى هذه السنة 4 شخصيات مختلفة عن بعض.
■ وكيف ترى فكرة أفلام الجزء الثانى؟
هو استثمار لنجاح الأفلام وتحمس من المنتجين  كما أن أفلام مثل «ولاد رزق»،
«الفيل الأزرق»، «أوقات فراغ» جميعها أفلام تتحمل وجود جزء ثان ولكن هذا باستثناء «الكنز» لم يكن استثمار لنجاح الجزء الأول لأنه من البداية كان فيلما طويلا وقرر تقسيمه إلى جزءين.
■ حدثنا عن دورك فى مسلسل «مملكة إبليس»؟
أقوم بشخصية حماصة الأخ الصغير لغادة عادل «أزهار»، وتدور أحداث المسلسل فى حارة  «الحداء» ويحدث صراع بين العائلات، «عائلة ازهار»، و«عائله كاسيه» سلوى الخطاب،و«عائلة حنية» رنيا يوسف، وعائله «داليدا والخواجة» احمد داود وايمان العاصى، فكان يعمل محمد أمين راضى على خلق عالم مواز لا تستطيع أن تعتبره عالما واقعيا يميل الى الفانتزيا فنجد أن أسماء العائلات غريبة والشخصيات أيضاً وهى لم تخرج طوال حياتها من الحارة.
■ وما الذى جذبك للدور؟
السيناريو وقصته جذبتنى جداً فور قراءتى للعمل كنت أشعر أننى بعالم خيالى والشخص يميل دائماً إلى التغيير والتجديد والخروج عن المعتاد وعمل شيء خارج الصندوق وخارج الواقع، كما أن شخصية حماصة شدتنى الولد اللى بيحب يسمع سعاد حسنى وهو بيشرب حشيش ونفسه يطلع برا الحارة وبيحب بنت كاسية التى بينها وبين أزهار صراع.
■ وماذا عن «أوقات فراغ 2» والتغيرات التى سوف تصاحبه؟
سيكون نفس الأشخاص ولكن بفكرة مختلفة فكيف تطورت تلك الشخصيات والصراعات التى تواجهها ومشاكل جيل مختلف من هم فى أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينيات من مشاكل زواج وطلاق ومصاريف سوف نناقش مشاكل حقيقة يمر بها جيلنا والمشاهد يرى نفسه فى الفيلم.
■ وما الفرق بين العمل بمصر وخارج مصر؟
فى الخارج الجميع ملتزم بعمل ودوره وتخصصه فالممثل ممثل فقط وليس ممثلا ومخرجا ومنتجا وسيناريست وماهو مثل ذلك فالجميع يعلم حدوده فى عمله واحترامه للآخر والجميع يتعامل مع مهنته بشكل احترافى، كما أن الوقت وتنظيمه من أهم الأشياء هناك فجدول العمل ينظم بالدقيقة ملتزمين بوقت المكياج ووقت اللبس وسوف تكون فى اللوكشن فى وقت معين وتنتهى من جميع مشاهدك فى وقت معين فهذا يوفر وقتا ومجهودا وتستطيع تنظيم يومك.
■ تتمنى العمل مع من الفترة القادمة؟
أتمنى العمل مع الكثير مثل كريم عبد العزيز، يسرا وأكثر شيء المخرجين مثل مروان حامد، محمد دياب، عمرو سلامة، ومرة أخرى مع طارق العريان وأحمد عبد الله.
■ هل مازالت تجمعك علاقة صداقة مع أحمد حاتم وعمرو عابد؟
نعم، نحن أصدقاء جداً، وكنا نتواجد منذ أيام قليلة فى حفل خطوبة أحمد حاتم ودائما ما نجتمع سويا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss