صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

مؤتمر المشرفين يؤكد ضرورة تجديد التفويض الممنوح للأونروا

4 سبتمبر 2019

كتب : شاهيناز عزام




أدان الاجتماع الطارئ لمؤتمر المشرفين على شئون فى الدول العربية المضيفة للاجئين، حملة الاستهداف والتشكيك التى تتعرض لها الأونروا خاصة من الإدارة الأمريكية، والتى تتزامن مع اقتراب التصويت على قرار تجديد التفويض الممنوح لها فى نوفمبر 2019، والتأكيد على دعم استمرار الأونروا فى القيام بعملها وفقا لقرار إنشائها رقم 302 لعام 1949 ورفض المساس أو التلاعب بتعريف صفة اللاجئ الفلسطيني.
ودعا المؤتمر فى ختام أعماله اليوم الذى عقد فى مقر الجامعة العربية بناء على طلب دولة فلسطين وتأييد من الأردن ولبنان، الأمانة العامة وبعثاتها فى الخارج ومجالس السفراء العرب إلى مواصلة جهودها فى تفعيل قنوات الاتصال الدبلوماسية والسياسية مع دول العالم؛ لحثها على التصويت لصالح دعم تجديد التفويض لوكالة الغوث الدولية. كما دعا كلا من (سويسرا، هولندا، بلجيكا) للتراجع عن تأجيل دعمها المالى للاونروا وعدم ربط مزاعم قضايا الفساد التى لم تثبت حتى الآن بوقف أو تعليق التمويل بل بتعزيز آليات المراقبة.
والمحاسبة والإشراف باعتبار الوكالة مؤسسة أممية وليس مؤسسة فردية، خصوصا فى ظل التقييمات الإيجابية لشبكة تقييم اداء المنظمات المتعددة الأطراف «موبان» ولجان الرقابة والتدقيق فى الأمم المتحدة.
وأكد على أهمية ومحورية الحضور العربى فى مؤتمر تعهدات كبار المانحين للأونروا على المستوى الوزارى، والذى سيعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة فى دورتها الرابعة والسبعين فى نيويورك بتاريخ 26 سبتمبر القادم المساهمة فى تغطية العجز المالى الذى ٌقدر بـ 120 مليون دولار، لما تحمله من رسائل سياسية مهمة فى دعم الأونروا، وتجديد تفويضها وقطع الطريق أمام إلى تحرك يعيق تجديد التفويض.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss