الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كامل عمرو: سنتحدى تهويد القدس




شارك وزير الخارجية محمد كامل عمرو فى الاجتماع الوزارى للجنة فلسطين التابعة لحركة عدم الانحياز الذى استضافته القاهرة صباح امس، وعبر عمرو عن تهنئته للشعب الفلسطينى بإعلان دولة فلسطين بعد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية كاسحة لصالح قرار إنشاء هذه الدولة على الأراضى المحتلة عام 1967.
 
وقال وزير الخارجية: إنه فى ضوء مساهمة حركة عدم الانحياز الأساسية فى تقديم الدعم للقضية الفلسطينية وصولاً إلى قرار إنشاء الدولة، فإن على الحركة أن تضاعف من دعمها للشعب فى مواجهة الممارسات الإسرائيلية للاستيلاء على المزيد من الأراضى وتهويد القدس، من خلال الإعلانات شبه اليومية عن مشاريع استعمارية جديدة.
 
وطالب وزير الخارجية بضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام..موكداً عزم مصر على المُضى قدماً فى جهودها لتوحيد الصف فى مواجهة العدوان.
 
وكانت اللجنة قد عقدت برئاسة إيران بصفتها رئيسة حركة عدم الانحياز وقدم خلالها وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى عرضاً للوضع فى الأراضى المحتلة وتصور الجانب الفلسطينى لكيفية التحرك نحو تحقيق تطلعات الشعب.
 
شارك فى الاجتماع كل من الجزائر وإندونيسيا وماليزيا والسنغال وبنجلادش وجنوب إفريقيا وكوبا وكولومبيا وزامبيا وزيمبابوى.
 
فيما أناب العاهل المغربى الملك محمد السادس رئيس الوزراء المغربى عبد الإله بن كيران ليقدم تقريرًا يستعرض الإنجازات التى حققتها لجنة القدس المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامى.
 
وتطرق التقرير إلى اتصالات العاهل المغربى مع رؤساء الدول والأطراف المعنية، وتشاوره المستمر مع الرئيس الفلسطينى عباس أبو مازن، وأعضاء لجنة القدس، وذلك لمواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تغيير الوضع القانونى للمدينة المقدسة وطمس معالمها التاريخية والروحية والبشرية.