صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

تقارير

مجدى الشراكى رئيس الجمعية التعاونية العامة للإصلاح الزراعى: 3 مشروعات جديدة هدية الفلاحين لمصر

6 سبتمبر 2019

حوار : ابراهيم رمضان




تحتفى الجمعية التعاونية العامة للإصلاح الزراعى بالذكرى الـ 67 لعيد الفلاح بافتتاح 3 مشروعات جديدة.. المشروعات الجديدة يملكها الفلاحون من أعضاء الجمعيات التعاونية الزراعية بمستوياتها المختلفة، وبجمعياتها المختلفة.. الحاج مجدى الشراكى – رئيس الجمعية التعاونية العامة للإصلاح الزراعى – أكد أن الاحتفال بعيد الفلاح هذا العام سيكون مختلفا حيث تنسق الجمعية مع وزارة الزراعة لافتتاح عدد من المشروعات سيرا على خطى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا دعم أبناء التعاونيات لجهود الرئيس والدولة فى محاربة الإرهاب.

■ هل تعتزم الجمعية تنظيم احتفالية بعيد الفلاح هذا العام؟
- بالتأكيد سنحتفى بذكرى صدور قانون الإصلاح الزراعي، الذى أنصف الفلاح المصرى عبر القرار الجرئ الذى اتخذه الزعيم الراحل جمال عبدالناصر بتطبيق هذا القانون وإنهاء الإقطاع الذى كان متوغلا فى تلك الفترة، فى احتفالية كبيرة ولكن بشكل مختلف هذا العام، فقد طلبت من الدكتور عز أبوستيت وزير الزراعة أن يكون للاحتفالية طابع خاص هذا العام.
■ كيف ستكون هذه الاحتفالية؟
- سنسير على خطى الرئيس عبدالفتاح السيسى فى هذه الاحتفالية ولن نكتفى بتنظيم مؤتمر صحفى ولكن لدينا عدد من المشروعات التى تملكها الجمعيات التعاونية للإصلاح الزرعى سيتم افتتاحها خلال الاحتفالية.
■ كم مشروعا سيتم افتتاحها؟
- لدى الجمعيات التعاونية الزراعية 3 مشروعات مختلفة نسارع الزمن حاليا للانتهاء منها لافتتاحها احتفاء بعيد الفلاح للتأكيد على أن الفلاح هو المنتج الأول فى هذه البلاد وهو صمام الأمان للأمن الغذائى المصرى فهو الشخص الوحيد الذى يعمل وينتج فى صمت.
■ وما هذه المشروعات؟
- المشروعات الثلاثة هى مشروع مصنع لأعلاف الدواجن بمدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، ومشروع «أبقار حلاب» سيبدأ بـ 200 رأس تمهيدا لإنشاء مصنع ألبان والدخول فى هذه الصناعة بما يحقق توازن فى السوق وفى الأسعار مع القطاعات الأخرى التى تعمل فى هذا المجال بالإضافة لمصنع «شكاير» بلاستيك بالمنطقة الصناعية فى مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ.
■ هل ستكتفون بعملية افتتاح المشروعات فقط؟
- بالطبع لا ستنظم الجمعية مؤتمرا جماهيريا خلال افتتاح مصنع «الشكاير» فى بلطيم ومن المتوقع حضور الدكتور عز أبوستيت وزير الزراعة لهذا المؤتمر وعدد كبير من المسئولين بمحافظة كفر الشيخ بالإضافة لأعضاء الجمعيات التعاونية الزراعية من كل المحافظات خاصة أن المؤتمر سيكون بالقرب من الطريق الساحلى الدولى.
■ ماذا ستقدم الجمعية والوزارة للفلاحين خلال المؤتمر؟
- هناك عدد من المفاجأت السارة للفلاحين من أبناء الجمعيات التعاونية للإصلاح الزراعى سيتم الإعلان عنها بالإضافة لتسليم 25 عقدا للحائزين لأراضى الإصلاح الزراعى.
■ ما هو موقف تسليم العقود بصفة عامة لمنتفعى الإصلاح الزراعى؟
- انتهت الهيئة العامة للإصلاح الزراعى بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة والجمعيات التعاونية الزراعية من تسليم 80 % من العقود المستحقة لحائزى الأراضى الزراعية الخاضعة للإصلاح الزراعي، وسنعمل خلال الفترة المقبلة على إنهاء باقى العقود وفقا للقوانين والإجراءات المنظمة لهذا الأمر.
■ كم يبلغ عدد أعضاء الجمعيات التعاونية للإصلاح الزراعى وحائزى الأراضى؟
- وفقا للاحصائيات فإن عدد أعضاء الجمعيات التعاونية للإصلاح الزراعى يتراوح مابين 450 إلى 500 ألف فلاح يملكون مساحة تصل لـ 350 ألف فدان فى كل محافظات الجمهورية، وأود أن أشير هنا إلى أن أعضاء هذه الجمعيات يدعمون جهود الرئيس عبدالفتاح السيسى والدولة فى حربها ضد الإرهاب وضد الجماعات الظلامية.
■ ما هو موقف مشروع التأمين الصحى على الفلاحين؟
- المشروع اختيارى ويحق لأى فلاح الاشتراك فيه، إلا أن هناك حائزين ليسوا بفلاحين وقد يكونون مشتركين فى مشروع التأمين عبر وظائفهم المختلفة، والأفضل هو أن يستفيد الجميع من مشروع التأمين الصحى الشامل الذى تتبناه الدولة حاليا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss