صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

فواكه جبال سانت كاترين المباركة

9 سبتمبر 2019



كتب - أشرف أبوالريش


عندما تدخل إلى الأرض المقدسة فى سيناء وخاصة منطقة دير سانت كاترين تشعر برهبة وروحانية عالية جبال شاهقة وأرض مباركة تخرج من تربتها الطيبة فى هذا التوقيت من كل عام أفضل وأجمل الثمار والفواكه خاصة التين والعنب والزيتون والرمان والفستق والتوت.
يقول الشيخ أحمد الجبالى مستشار دير سانت كاترين: إن المدينة المقدسة تمتلك ثروة من الفواكه الطبيعية والتى تعيش على مياه الأمطار طوال العام بالإضافة إلى ثروة دينية كبيرة لا يوجد لها شبيه فى أى مدينة على مستوى العالم، حيث تضم المدينة الصغيرة أعظم وأقدم دير فى العالم، وهو دير القديسة كاترين.
وتابع: يحوى الدير على أعظم مكتبة تضم مخطوطات وتاريخًا كبيرًا فى حقبة تاريخية مهمة، والمكتبة أصبحت جزءًا من التراث العالمى لمنظمة اليونسكو، إلى جانب متحف يضم قطعًا أثرية نادرة وملابس ومخطوطات نادرة، بالإضافة إلى كنيسة الدير وشجرة العليقة.
وأضاف، أن مدينة سانت كاترين بها افضل واشهى الفواكه الطبيعية والتى تتتميز بالمذاق الذى لا يوجد فى أى مكان آخر.. وأضاف أن المنطقة بها شجرة التعليقة وهى من نوع فريد والتى ليس لها مثيل ولا توجد فى أى مكان سوى دير سانت كاترين، مشيرًا إلى أن قصة الشجرة ترجع إلى  سيدنا موسى عندما كان يبحث عن الحطب للتدفئة حيث توهجت هذه الشجرة بنور الله وتجلى الله سبحانه وتعالى وكلم سيدنا موسى، وقال له ﴿ إِنِّى أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى ﴾.. وقال «إن الشجرة نادرة وليس لها مثيل وحصلت محاولات لزرعها فى مكان آخر ولكنها لم تنبت لأنها مرتبطة بهذه الأرض المباركة فى سانت كاترين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
«الرايخستاج»
«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا
واحة الإبداع.. هى
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية
منطقة ثقافية حضارية غير مسبوقة

Facebook twitter rss