صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

فن

صابرين: «أم كلثوم» أول وأخر سيرة ذاتية أجسدها

10 سبتمبر 2019

حوار : نورالدين ابوشقرة




قالت الفنانة صابرين إنها حريصة فى الفترة المقبلة أن تبحث عن الأعمال الكوميدية التى يفتقدها الجمهور وهذا ما يشغلها فى الوقت الحالى  معتبرة ان مشاركتها فى مسلسل «فكرة بمليون جنيه» كان جس نبض للجمهور لمعرفة ردود افعاله تجاه عودتها للكوميديا.

 

■ اخترت من خلال «فكرة بمليون جنيه»، فما السبب؟
- اعتبر هذا  تحديا لنفسى  بعد نجاح أعمال تراجيدية مثل «أفراح القبة»، «الجماعة»، «شيخ العرب همام»، وشخصية كوكب الشرق أم كلثوم، فقررت أن يكون العمل المقبل كوميديا فى ظل قلة هذه  النوعية من الأعمال، والأمر الثانى هو التنوع فى الأدوار التى اقدمها والجمهور يحب أن يرى الفنان فى أدوار مختلفة.
■ هل من الممكن ان ان نرى مسلسلا كوميديا فى الفترة المقبلة من بطولة صابرين؟
- بالطبع اسعى لهذا بشكل كبير واتمنى انا يكون هناك عمل كوميدى كامل أقدمه للناس بالشكل الذى يدخل القلب، لإن هذه الخطوة سلاح ذو حدين لذلك يجب أن أكون حريصة  فى اختيار مثل هذه الأدوار، وهناك اعمال معروضة عليِ فى  الفترة الأخيرة ولكنها لم تصل لمستوى الجدية.
■ وهل هناك فرق بين الكوميديا فى الماضى والكوميديا الآن؟
- بالتأكيد لكل زمن طباعه وتقاليده خصوصا قديما كانت وسائل الاتصال ضعيفة مقارنة بالحاضر، أما الكوميديا حاليًا فمعتمدة على وسائل التواصل الاجتماعى بجانب الفضائيات وهذا جعلنا ملمين بأرض الواقع، لذلك بالتأكيد هناك اختلاف كبير بين كوميديا الماضى وكوميديا الحاضر.
■ وهل وجدت صعوبات أثناء التصوير؟
- كانت هناك صعوبات كثيرة ولكنها بعيدة عن الشخصية أو الدور الذي أجسده، على سبيل المثال الاستوديو كان بعيدا جدًا وعند الوصول تكون فى ضغط جدًا، وهو ما يجعلك تفقد الكثير من الطاقة والتركيز، ولكان المايسترو وائل إحسان مخرج المسلسل، كان دائمًا ما يخرجنا من الضغط هذا ويقول لنا سمعتوا «النكتة دى» ويخلق مجالاً للحديث والضحك بين فريق العمل، وكنا نُغنى ونرقص لتسود حالة من البهجة والسرور على الجميع.
■ وما الأعمال التى جذبت انتباهك فى الفترة الأخيرة؟
- تابعت العديد من الأعمال فى الحقيقة ولكن الذى جذب انتباهى مسلسل «ولد الغلابة» ومسلسل «زى الشمس»، ومسلسل «حدوتة مرة» للفنانة غادة عبدالرازق، كما يعجبنى أداء الفنان محمد عبدالرحمن فهو يقدم كوميديا راقية تجذب الجمهور.
■ عدم إذاعة الأعمال الدرامية إلا من خلال برنامج مدفوع هل أثر على نسب المشاهدة؟
- طبعا خطوة كهذه كان لها تأثير سلبى على  نسب المشاهدة، خصوصًا الجيل الجديد من الشباب يهتم كثيرًا بالمتابعة عبر المنصات الإلكترونية، وأشاهد هذا من خلال أبنائى لأننى من جيل المتابعة عبر التلفاز.
■ وجودك وسط كوميديانات مثل على ربيع ومحمد عبد الرحمن كيف ترينه؟
-دخولى الكوميديا خطوة جديدة تحتاج إلى الوقت الكافي، كما أن وجودى مع ربيع وعبد الرحمن أو حتى صلاح عبدالله خطوة مهمة يجب الاستفادة منها فى المقبل.
والرهان هنا ليس لمجرد الاستفادة من جمهور ربيع لكن إضافة جمهورى مع جمهوره لنحقق أعلى نسبة مشاهدة.
■ هل تنوين تقديم دور سيرة ذاتية فى؟
-فى الحقيقة ليست ضمن خططى الحالية فلا يوجد شخص معين فى ذهنى اسعى لتقديم سيرته الذاتيه عمرى ما تمنيت أنى أخد أحسن دور أو أحسن شخصية، وربما أكرمنى بأدوار جيدة بعده وهكذا، المهم الاختيار السليم الدور الذى تتمنين تقديمه.
■ هل تحضرين لأعمال جديدة فى الوقت الحالى؟
بالفعل استعد لتحضير فيلم جديد بعنوان «كافيتريا» استعد حاليا لقراءة الورق على أن يكون التصوير فى القريب العاجل.
■ أين انت من المسرح طوال هذا الفترة؟
فى الحقيقة انشغالى بالدراما ابعدنى عن المسرح ولكننى أنوى أن أعود للمسرح من جديد ولكن ليس الآن لأنها خطوة يجب أن تكون مدروسة وفى توقيت مناسب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss