صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

رياضة

بطل الجودو .. على حازم فى حوار جرىء: بحقق بطولات مع الفراعنة بقالى 9 سنوات

11 سبتمبر 2019

حوار : محمود احمد




على حازم هو عنوان للكفاح فهذا البطل استطاع التغلب على فترات صعبة فى حياته حتى نجح فى الوصول للعالمية والتكريم والأضواء بالجودو حيث يمارس هذه اللعبة منذ نعومة اظافره بنادى الشمس والمنتخب المصرى ..على فتح قلبه ل»روزاليوسف» وتحدث عن امور كثيرة فى الحوار التالى:

 

■ متى وكيف بدأت ممارسة الجودو؟
- أنا فى عمر «الخمس سنوات» حيث أن اخوتى كانوا يمارسون الجودو وكانوا هم السبب الرئيسى فى حب هذه اللعبة فأنا فى بدايتى كنت العب سباحة وكارتيه ولكن كنت أذهب مع اخوتى وهم يتدربون الجودو فلمعت هذه اللعبة فى عيني وقررت ممارستها.
■ أين بدأت ممارسة الجودو؟
- أنا من ابناء نادى الشمس بدأت به من الصغر ومررت على جميع المراحل السنية داخل جدران هذا النادى بحكم اقامتى فى مدينة القاهرة وبالتحديد بجوار نادى الشمس.
■ كم سنة إلى الآن مارست فيها الجودو كلاعب محترف.. وكم بطولة فى بنك بطولاتك؟
- أمضيت ما يقرب من عشرين عاماً وأنا أمارس هذه اللعبة وحققت الكثير من البطولات فى جميع مراحلى السنية حيث سيطر على جميع بطولات الجمهورية وحققت جميع البطولات الدولية أيضا برفقة نادى الشمس.
■ وجه رسالة لمدربيك ومجلس إدارة نادى الشمس؟
- طبعا أحب أشكر كل المدربين اللى اتدربت معاهم وأخص بالذكر  الكابتن «باسم الحسينى - هيثم الحسينى - حسام مصطفى» فهم أصحاب الفضل فيما وصلت اليه واتوجه بالشكر أيضا للدكتور أسامه أبو زيد رئيس مجلس إدارة نادى الشمس فله الفضل الكبير.
■ كلمنا عن أصعب المواقف إلى وجهتك؟
- كنت مميزا للغاية فى مراحلى السنية وكنت دوما بطلا للجمهورية ولكن أصعب شىء يمر بالرياضى فى العموم هو الإصابات حيث اصبت إصابة فى كتفى ولكن الحمد لله تعافيت وعدت أفضل مما كنت عليه قبل الاصابة.. أما من حيث أصعب بطولة خوضتها كانت بطولة فى اليابان لم يحالفنى التوفيق فى حصد مركز متقدم وواجهت العديد من الانتقادات .
ندخل على مرحلة المنتخب ... كام سنة مع المنتخب؟
- بقالى «تسع سنوات» مع المنتخب فأنا منضم فى عام 2010.
■ كم عاما استغرقت لتحصد أولى بطولاتك مع المنتخب.. وكم بطولة حققت؟
- لم يمض الكثير مع المنتخب حتى احصد أولى بطولاتى ففى نفس عام انضمامى 2010 نجحت فى تحقيق أول ميدالية برونزية وحققت بعدها ميداليتين ذهبيتين ومثلهما برونزية وواحدة فضية.
■ كلمنا عن بطولة المغرب  والإنجاز الذي حققته؟
- بعد سوء التوفيق اللى واجهنى فى بطولة اليابان جعلت الانتقادات التى واجهتنى حافزا لى واشتغلت أكثر على نفسى وكان عندى ثقة أن ربنا هيكرمنى وبالفعل هذاً ما تحقق وبفضل الله وتوفيقه حصدت الميداليه الذهبية.
■ مين أول شخص كلمك بعد إنجاز ذهبية المغرب؟
- فى الحقيقه موبايلى الشخصى فصل منى بعد البطولة مباشرة وبعد إعادة تشغيله وجدت الكثير من الأشخاص أرادوا التواصل معى على رأسهم والدى ووالدتى وأصدقائى ومدربينى فكلمتهم جميعاً وشكرتهم.
■ من أول شخص استقبلك فى المطار؟
- أصدقائى انتظرونى فى المطار واقاموا لى حفلة لحظة الوصول وكان شيئا مبهجا للغاية بالنسبة لى فانا أشكرهم جميعا على هذا الشعور الرائع منهم واقولهم ربنا يخليكوا ليا .
■ ما مواصفات الفتاة التى تود الارتباط بها.. وهل تقبل أن ترتبط بلاعبة جودو؟
- أنا لست مرتبطا ولا افكر فى هذا الأمر حاليا فالتدريب يأخذ كل وقتى ولكن أهم الأمور التى أود أن تتوفر فى فتاة أحلامى أن تكون شخصية محترمة تتوافق معى ولكن فى الحقيقه لا أود الارتباط مع لاعبة جودو ولكن ممكن تكون بتلعب أى لعبة أخرى غير الجودو.
■ تحب توجه رسالة أخيرة لشخص معين؟
- أتوجه بالشكر لكل من ساعدنى وكان داعما لى وعلى رأسهم والدى ووالدتى إللى دعمونى ووقفوا معايا فى أصعب اللحظات وكانوا سند ليا أحب اشكرهم واقولهم ربنا ميحرمنيش منكم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
مصور يحارب سلبيات التواصل الاجتماعى بـ«جلسة تصوير»
الكاتب والروائى طارق إمام: الكتابة تصنع قوانينها لتثور عليها
The Lion King يحقق مليارا و601 مليون دولار
أحمد صالح نجم الأبيض السابق: صفقات الزمالك «جامدة».. ومصطفى محمد أفضل مهاجم فى مصر
إسرائيل تقرع طبول الانتخابات
خطوة على طريق الاستثمار

Facebook twitter rss