الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجلة فيفى عبده تتحدث عن «مملكة الغجر».. عزة مجاهد: الوقوف أمام «الزعيم» حلمى والأدوار الشعبية تستهوينى

نجلة فيفى عبده  تتحدث عن «مملكة الغجر».. عزة مجاهد: الوقوف أمام «الزعيم» حلمى والأدوار الشعبية تستهوينى
نجلة فيفى عبده تتحدث عن «مملكة الغجر».. عزة مجاهد: الوقوف أمام «الزعيم» حلمى والأدوار الشعبية تستهوينى




من عمل لاخر تحاول الفنانة عزة مجاهد الخروج من عباءة «نجلة» فيفى عبده حيث تحاول ان تثبت للجمهور موهبتها الفنية سواء من خلال الأعمال التى تجمعها بوالدتها او غيرها مؤكدة انها لا تتدخل فى ترشيحها لاى عمل فنى
وعن تجربتها فى مسلسل «مملكة الغجر» وسر تراجع والدتها عن رفضها ان تدخل الفن كذلك النجوم الذين تأثرت بهم وكانوا سببا فى دخولها التمثيل وحقيقة تقديمها للاعمال الاستعراضية تحدثت عزة مجاهد خلال السطور القادمة.

■ بداية حدثينا عن تجربتك الأخيرة فى مسلسل «مملكة الغجر» وتعاونك مع والدتك الفنانة فيفى عبده؟
- كنت سعيدة جدا بهذا العمل لأنه تم ترشيحى دون تدخل من والدتى وضم مجموعه كبيرة من النجوم منهم، حورية فرغلي، وسامح الصريطى،أحمد كرارة، حازم سمير  والمخرج عبد العزيز حشاد.
■ صرحت أكثر من مرة أن والدتك الفنانة   فيفى عبده  لا ترغب فى دخولك عالم الفن. فكيف  غيرتِ رأيها وجعلتك تشاركين معها فى مسلسل «مملكة الغجر»؟
- أمى كانت تعارض ذلك خوفا عليِ وإشفاقا من  إرهاق ومشقة  العمل الفنى ومعاناة التصوير الذى قد يمتد لثلاثة ايام متواصلة لأن المجال الفنى ليس سهلا وصعب ويحتاج الكثير من الجهد وليس الرفض لأى سبب أخر ولكن عندما علمت بإصرارى على الدخول فى المجال الفنى وعشقى له اقتنعت وقبلت بذلك وتبدل خوفها إلى تشجيع تحفى.
■ وهل هناك أعمال فنية أخرى عرضت عليكى بعد  « مملكة الغجر»؟
- عرض عليِ منذ فترة قصيرة عمل سينمائى وما زلت أقرأ فيه ولكنى لم أخذ القرار بالقبول أو الرفض.
■ ما  المعايير التى  تختارين أدوارك  على اساسها؟
- اذا لم  «أحسه» وأنا أقرأ النص وشعرت أنه بعيد عنى لا أقبله وهذا حدث كثيرا فى أعمال لم أحسها  فلابد أن أحب هذه الشخصية حتى أستطيع القيام بدورها.
■ متى اكتشفت إنك تحبين الفن ولديكِ رغبة فى التمثيل؟
- منذ الطفولة عندما كنت أذهب مع أمى للاستديوهات وأرى مشاهد التصوير وفريق العمل والكاميرات والمخرجين والفنانين وقتها شعرت أنى بحب التمثيل والرغبة فى الوقوف أمام الكاميرا.
■ ما هواياتك  الفنيه الأخرى؟ وهل لديكِ رغبة ان تصبحى  فنانة استعراضية؟
- أعشق كل أنواع الفنون وأحب الرقص الشرقى جدا وأحترمه ولكنى لا أحب ان أكون  سوى ممثلة فقط.
■ من قدوتك من ممثلات زمن الفن الجميل ومن تحبين فنانين هذا الزمن؟
- أحبهم بلا استثناء وعلى رأسهم «هدى سلطان، هند رستم، سعاد حسني» وأتمنى أن أخذ من كل واحدة منهن صفة معينة لأنهن مبدعات بمعنى الكلمة وبالنسبة للفنانين أعشق «عمر الشريف، أحمد رمزى، رشدى أباظة».
■ هل هناك أحد من كبار الفنانين تمنيتِ أن تقفى أمامه فى عمل فنى؟
- أتمني العمل مع جميع الفنانيين الذى لم أعمل معهم وعلى رأسهم  الفنان الكبير والزعيم عادل إمام  وأيضا النجم «أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أمير كرارة، مصطفى شعبان، محمد رمضان».
■ ما الدور التى تمنيت أن يعرض عليك حتى تخرجى  فيه مواهبك؟
- كل الأدوار تحتاج إلى مجهود كبير وتحتاج الى موهبة وابداع  لكى تصل الشخصية إلى الناس وتتفاعل معها ولكن أتمنى أن يعرض عليه دور «فتاة شعبية» من حى شعبى جدا لأنى أحب مثل هذه الأدوار وهى عكس شخصيتى  التى تتصف بالهدوء وتحتاج إلى إخراج شخصية البنت القوية بنت البلد الجدعة التى تعرف أن تتعامل فى كل المواقف، .
■ كيف تقضين وقتك وما هوياتك المفضلة بعيدا عن الفن ؟
- مع أبنتى خاصة بعد وفاة زوجى وأنا بيتوتية جدا ولا أخرج كثيرا  إلا للعمل أو لزيارة أمى وأخوتى  أو» الشوبينج «وأعشق الطبخ ودخول المطبخ وأعمل الكثير من الآكلات الشهية.
■ هل ابنتك لديها ميول فنية؟  
- هى عاشقة للرسم  واللوحات الفنية.