الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مواطن يتهم محافظ قنا ومدير الأمن بتمكين الأقباط من أرضه لبناء كنيسة عليها




علي باب ديوان عام محافظة قنا وقف المواطن حسن محمد عبد الكريم البالغ من العمر 62عام والمقيم بشارع عبدالله عبد الظاهر بمركز قوص بمحافظة قنا ممسكا بحزمة من الأوراق والمستندات ورافعا مظلمته المكتوبة علي شيكارة بيضاء تستخدم لتعبئة الدقيق مستخدمها كالافتة كتب عليها حسبنا الله ونعم الوكيل ومتهم محافظ قنا ومدير الامن والكنيسة بتمكين أقباط من ارضه.

المواطن قال لـ«روز اليوسف» أنه يمتلك قطعة أرض مساحتها 110متر بمنطقة الكنوز بالقرب من جامعة جنوب الوادي وأن شخصًا يدعي لطفي نسيم قبطي قام بالتعدي والبناء عليها بمساعدة الكنيسة ومديرية الأمن ومحافظ قنا.
وأوضح أنه تقدم بالعديد من البلاغات للوزارات والهيئات المعنية وانه حصل علي حكم بأحقيته في الارض وازالة ما عليها من مبان الا أن الكنيسة تتدخل وتمنع تنفيذ قرار الازالة دون ادني رد من مدرية أمن قنا.
وأكد أنه فاض به الكيل من كثرة ما تقدم به من بلاغات ومحاضر ومستندات تثبت ملكيته وتدين المسؤلين بمحافظة قنا المتقاعسين عن تنفيذ قرارات الازالة وتمكينه من أرضه بل إنهم يمكن المسيحيين من أراضي المسلمين لبناء كنائس عليها قائلاً إن المسيحيين ليس بينهم جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.
المواطن أعلن عن استمراره في الاعتصام لحين مقابلة اللواء عادل لبيب محافظ قنا وتنفيذ مطالبه.