الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مطربون ردوا الاعتبار لأيام الأسبوع

مطربون ردوا الاعتبار لأيام الأسبوع
مطربون ردوا الاعتبار لأيام الأسبوع




الأيام، يربطها البعض بالتشاؤم والتفاؤل، ويظنون أن ضغوطات العمل المتكررة متعلقة بيوم ما، وفيما يبدأ العالم العربى الاسبوع من يوم السبت، يعتبره الغرب الأحد هو الانطلاقة الحقيقة للأسبوع.

ما بين الحظ الرائع والعاثر، صنعت الأغانى نوعاً من الجدل حول أيام الأسبوع التى يتعامل معاها كل شخص وفقاً لثقافة مجتمعه، وهناك اعمال فنية كثيرة ارتبطت بأيام الأسبوع قدمها مطربون ومغنيون أسعدت الجماهير وبقيت عالقة فى أذهانهم لفترة طويلة.
الأيام
العندليب الاسمر عبدالحليم حافظ غنى بشكل عام للأيام فى أكثر من اغنية مثل «فى يوم فى شهر فى سنة» وايضا اغنية «فى يوم من الأيام»
السبت
المطرب محمد عبدالمطلب مدح أيام الأسبوع فى اغنيته «السبت فات والأحد فات وبعد بكرة يوم التلات» من كلمات احمد عبدالمجيد وألحان محمود الشريف
الاثنين
موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب مدح يوم الاثنين من خلال أغنية «عمرى ما هنسى يوم الاتنين» التى لحنها وغناها لحبيبته فى فيلم لست ملاكا عام ١٩٤٦ وكتب كلماتها حسين السيد.
شادية كان لها نصيب هى الأخرى بأغنية «فات يوم الاثنين» خلال فيلم «شرف البنت».
الثلاثاء
يوم الثلاثاء المرتبط بالعمل الشاق وزحمة المواصلات وأزمات منتصف الأسبوع، غير محبب لأغلب الموظفين وأرباب الأعمال، إلى أن جاء عمرو دياب ورد الاعتبار لهذا اليوم بأغنية «يوم التلات» ليصبح عنوان للمرح والفرحة.
الأربعاء
صوت الحب، الفنانة فايزة أحمد، غنت فى عام 1964 واحدة من أجمل القصائد الرومانسية ليوم من أيام الأسبوع «حبيب الأربعاء» من كلمات الشاعر على الباز والحان الموسيقار محمد سلطان.
الخميس
الفنان محمد فوزى غنى هو الآخر لأيام الأسبوع من خلال أغنية «يا ولاد بلدنا يوم الخميس هكتب كتابى وابقى عريس» وأصبحت مرتبطة بالأفراح، وتلك الأغنية كتب كلماتها صلاح فايز ولحنها فوزى بنفسه.