الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا

«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا
«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا




كتب - أحمد إمبابى وأحمد قنديل


تسعى مصر لتنويع مصادر الطاقة لدعم خطة التنمية، حيث استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أليكسى ليخاتشوف مدير عام شركة «روس أتوم» الروسية، بحضور د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ود. أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، وعدد من مسئولى الشركة الروسية.
 السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، صرح بأن اللقاء يأتى فى إطار متابعة الجهود الجارية لإنشاء المحطة النووية لتوليد الكهرباء بـ«الضبعة» مع الجانب الروسى، حيث أكد الرئيس تطلع مصر لمواصلة التعاون بين الجانبين لإنشاء المحطة وفقاً لأعلى المعايير العالمية سواء على الصعيد الفنى أو على صعيد السلامة والأمن النوويين، ليصبح المشروع رمزاً جديداً للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا.
رئيس الشركة الروسية، أعرب عن تقديره للتعاون الجارى مع مصر فى مجال إنشاء محطة الطاقة النووية بـ«الضبعة»، مثمناً قوة وتميز العلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر وروسيا، ومؤكداً حرص الشركة على تسخير أفضل إمكاناتها وبذل أقصى ما لديها من جهد لتنفيذ المشروع على الوجه الأكمل، وإنهاء جميع الجوانب المتعلقة بالتحضير لإنجاز المشروع، الذى يعد صرحاً إضافياً فى تاريخ العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين.