الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنك مصر يقود تحالفًا من 5 بنوك لضخ 1.5 مليار جنيه لمشروع مول القطامية

بنك مصر يقود تحالفًا من 5 بنوك لضخ 1.5 مليار جنيه لمشروع مول القطامية
بنك مصر يقود تحالفًا من 5 بنوك لضخ 1.5 مليار جنيه لمشروع مول القطامية




أعلن بنك مصر،أنه قام بالتعاون مع 4 بنوك رائدة فى القطاع المصرفى بمنح تمويل تصل قيمته الى 1.5 مليار جنيه للمساهمة فى تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية الخاصة بمشروع مول القطامية بالقطامية الجديدة المملوك لشركة مراكز السخنة للمشروعات العقارية والتى تعد إحدى استثمارات مجموعة الحكير السعودية فى جمهورية مصر العربية.
ويأتى ذلك بغرض إنشاء المرحلة الاولى من المول والتى تمثل حوالى 70% من مساحة المركز التجارى، وجدير بالذكر أن التحالف يتكون من بنك مصر بصفته المرتب الرئيسى الأولى، ومسوق التمويل ووكيل التسهيل، البنك العربى الإفريقى الدولى بصفته المرتب الرئيسى الأولى ومسوق التمويل ووكيل الضمان، بنك القاهرة بصفته المرتب الرئيسى الأولى، والمصرف العربى الدولى وبنك مصر إيران بصفتهما مرتبى التمويل، ومن المخطط ان يخدم المركز التجارى احياء المعادى، المقطم، مصر الجديدة، مدينة نصر والقاهرة الجديدة.
ويقع مول القطامية فى موقع استراتيجى بالقاهرة الجديدة على مساحة اجمالية تصل إلى 420٫000 متر مربع، كما تبلغ مساحته التأجيرية 110٫000 متر مربع.
يُعد هذا التمويل خطوة هامة فى تعزيز دور بنك مصر الرائد فى تشجيع الاستثمارات الأجنبية فى قطاع الاستثمار العقارى، كما يعد استكمالاً لنجاحات بنك مصر خلال الفترة السابقة فى مجال ائتمان الشركات والقروض المشتركة.
حيث نجح بنك مصر فى الحصول على العديد من الجوائز منها؛ حصول البنك على المركز الثانى كمرتب رئيسى بالقروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوى القارة الإفريقية بحصة سوقية 5.5%، وذلك طبقاً للتقييم الذى أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية للبنوك للنصف الأول لعام 2018.
كما حصل بنك مصر على المركز الثالث من حيث تسويق القروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوى القارة الافريقية بحصة سوقية قدرها 6.8%، وهو ما يأتى فى ضوء استمرار استحواذ البنك على مراكز متقدمة ضمن تلك التصنيفات العالمية بدءاً من عام 2015، وبذلك يستمر بنك مصر فى تحقيق نتائج متميزة فى ترتيب وتسويق عمليات القروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوى القارة الإفريقية.
بالإضافة الى حصول بنك مصر على جائزة “أفضل بنك مصرى من حيث ترتيب القروض المشتركة وتمويل المشروعات لعام 2018” من الاتحاد الدولى للمصرفيين العرب، وحصوله على جائزة “أفضل بنك فى تمويل المشروعات على مستوى القارة الإفريقية لعام 2017” للعام الثالث على التوالى من مؤسسة إيميا فاينانس.