الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بسام راضى: التفاف الشعب حول قيادته السياسية هو «صمام الأمان»

بسام راضى: التفاف الشعب حول قيادته السياسية  هو «صمام الأمان»
بسام راضى: التفاف الشعب حول قيادته السياسية هو «صمام الأمان»




كتب ـ أحمد قنديل


أكد السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مؤتمرات الشباب هى آلية للتواصل المباشر ما بين قيادة الدولة متمثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع الشباب وجميع أطياف الشعب المصرى.
ولفت المتحدث الرئاسى، فى تصريحات له على هامش مؤتمر الشباب الثامن، إلى أن مؤتمرات الشباب طورت ذاتها إلى أن تخطى صداها النطاق المحلى إلى تنظيم مؤتمرات شبابية عالمية كل عام فى مصر بشرم الشيخ، وهو أمر حظى بإشادة دولية فى الأمم المتحدة.
وأضاف أن حروب الجيل الرابع اشتدت مؤخرًا على بعض دول المنطقة ومصر تحديدًا، وهى امتداد للحروب التقليدية بين الجيوش النظامية، متابعًا: «حروب الجيل الأول هى حروب تقليدية، إلى أن تطور النوع الثانى من الحروب وهى تكون بين جيش وميليشيا أو ما يسمى بحرب العصابات، والتى تبلورت فى حرب فيتنام وأفغانستان وطالبان، أما حروب الجيل الثالثة وهى الحرب بالوكالة فتتم بصراع قوتين على أرض ثالثة.
وأردف بالقول: «حروب الجيل الرابع تقوم على فكرة التدمير الذاتى أى تحريك القوى داخل المجتمعات لتدمير الدول وهى استخدام القوى داخل الدولة بشكل عكسى، بحيث تتحول إلى قوى تدميرية ومنها الإنترنت، مواقع التواصل الاجتماعى، الشائعات، القنوات الفضائية، العمل السرى متمثل فى الجواسيس».
وأوضح أن الرئيس السيسى دائمًا ما يطرق على نقطة مهمة وهى بمثابة صمام الأمان، والهدف أن ننأى بأنفسنا عن تلك الحروب، بالتفاف الشعب حول القيادة، ونكون كالبنيان المرصوص، مضيفًا: «هذا النوع من الحروب يشتد عندما تنجح الدولة».