الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أرض معهد الأورام الجديد لم تطرح للاستثمار الخاص

أرض معهد الأورام الجديد لم تطرح للاستثمار الخاص
أرض معهد الأورام الجديد لم تطرح للاستثمار الخاص




كتبت ـ شيماء عدلى


نفت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعى بشأن صدور قرار من مجلس الوزراء باقتطاع الجزء الأكبر من الأرض المخصصة لمشروع إنشاء المعهد القومى للأورام الجديد «٥٠٠-٥٠٠» وطرح أرضه للاستثمار الخاص وتقليص المستشفى ليكون ٣٠٠ سرير  بدلا من ١٠٢٠ سرير.
 وأكدت الوزارة أنه لم يتم وقف بناء المعهد القومى للأورام الجديد «٥٠٠-٥٠٠ « وأن الأرض التى تم تخصيصها لبناء المعهد ملك جامعة القاهرة وتم تخصيصها لهذا الغرض تحديدا ولا يجوز استغلالها لأغراض أخرى، وتم تسليم هذه الأرض لمؤسسة «٥٠٠٥٠٠» لبناء وتجهيز المعهد، ولم يتم مطلقا طرح أرض المشروع للاستثمار الخاص، مُوضحةً أن الدولة تدعم بقوة هذا المشروع، باعتباره من المشروعات المُهمة التى تساهم فى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية  المُقدمة للمواطنين.
وتؤكد الوزارة أن مؤسسة «٥٠٠٥٠٠» مستمرة فى جهودها لاستكمال عمليات الإنشاء والتجهيز للمعهد القومى للأورام الجديد بالجهود الذاتية وتبرعات المواطنين، وستقوم عقب الانتهاء من جميع أعمال البناء والتجهيزات بتسليمه للمعهد القومى للأورام لتولى إدارته.
يذكر أن عملية إنشاء وتجهيز المعهد القومى للأورام تسير وفق ثلاث مراحل، تشمل كل مرحلة عدد ٣٤٠ سريرا ليصل إجمالى عدد الأسرة بنهاية المرحلة الثالثة إلى ١٠٢٠ سريرا، وجار العمل من خلال مؤسسة «٥٠٠٥٠٠» فى المرحلة الأولى من المعهد القومى للأورام الجديد بتكلفة إجمالية ٩ مليارات و٥٥٠ مليون جنيه مصرى.
وأهابت  الوزارة بوسائل الإعلام ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.
وفى سياق آخر أسدلت وزارة التعليم العالى الستار على تنسيق العام الجامعى الحالى 2019-2020، حيث أعلن مكتب التنسيق جميع نتائج شهادات الثانوية العامة بمراحلها الثلاثة، والشهادات الفنية، والمعادلة العربية والأجنبية، مشيرة إلى أنه تم تنسيق 775082 طالبا وطالبة من جميع الشهادات للعام الجامعى 2019/2020 موزعين على النحو التالى: عدد طلاب الثانوية العامة: 557308، عدد طلاب الشهادات الفنية: 201927، عدد طلاب الشهادات المعادلة العربية: 11697. عدد طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية: 4150.
وتابعت الوزراة، أنه تم تسليم الجامعات والمعاهد قوائم الطلاب المقبولين من خلال مكتب تنسيق القبول لإنهاء إجراءات قبولهم فى العام الجامعى 2019/2020.