الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطيب: خلافات «العرب» تهدي القدس لـ «الصهاينة»




مع استمرار الانتهاكات الإسرائيلية حذر الدكتو أحمد الطيب شيخ الأزهر من المخططات العدوانية للكيان الصهيوني التي تستهدف الأقصي وتستفز مشاعر المسلمين، مطالبا بالتدخل الفوري لوقف هذه الممارسات والانتهاكات وحماية القدس.

واستنكر «الطيب» خلال استقباله أمس الشيخ يوسف  أدعيس رئيس المجلس الأعلي للقضاء الشرعي ورئيس المحكمة الشرعية العليا بفلسطين، تهاون العالم العربي والإسلامي تجاه نصرة القضية الفلسطينية العادلة، مؤكدا أن المشكلة لا تكمن في قوة الكيان الصهيوني، ولكن في فرقة العرب والمسلمين وعدم وجود الإرادة الإسلامية الجادة لتكون كلمتنا مسموعة علي المستوي الدولي ما يتطلب توحيد القوي وفي مقدمتهم توحيد الأشقاء الفلسطينيين والإنهاء الفوري لحالة الانقسام بين فصائلهم.
طالب الأمام الأكبر بضرورة تعميق وعي أبناء الأمة بتاريخ فلسطين بصفة عامة والقدس بصفة، خاصة من خلال تدريسه علي طلاب المدارس والجامعات في العالمين العربي والإسلامي حتي يكونوا علي بينة من هويتهم وتاريخهم ولتكون قضية فلسطين حية في وجدانهم وماثلة أمام أعينهم؛ حتي لا يقعوا فريسة للتزوير الصهيوني لتاريخ هذه البقعة المباركة.
من جانبه، أشاد الدكتور أدعيس بتبني الأزهر للقضية الفلسطينية العادلة ووضعها في قائمة أولوياته في جميع المحافل المحلية والدولية.