الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

استياء بين مدربى الأندية لتمييز لاعبى الأهلى فى منتخب ياسين




مشادة كلامية عنيفة حدثت بين ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب وأحد أعضاء الجهاز الفنى فى تدريب اللفريق منذ عدة أيام بالملعب الفرعى لاستاد القاهرة عندما طلب ربيع من أحد معاونيه عند انتهاء المران بالقيام بـ«لم» أو جمع الكور وهو ما رفضه المعاون فى البداية على اعتبار أنها ليست وظيفته والذى أغضب عضو الجهاز الفنى أن ربيع قال له ذلك بصوت عال على مسمع ومرأى من جميع اللاعبين والذى اشعل الغضب أكثر أنها ليست المرة الأولى التى يقوم بها ربيع وأن الأمر متكرر.
 

مما جعل العضو يهدد بتقديم استقالته وقام بالفعل بالاتصال بأحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة ليبلغه بالأمر  وبقراره ويشكو المدير الفنى إلا أنه لم يجبه أحد من الأعضاء والذين كانوا فى اجتماع ذلك الوقت.. ويرى البعض أن ربيع ياسين يقوم بتهميش معاونيه فى وسائل الإعلام ولا يذكرهم مطلقًا أو يشيد بدورهم بالإضافة إلى أنه اتخذ قراراً منذ فترة بمنعهم من التحدث فى وسائل الإعلام وهو ما لم يحدث فى أى من المنتخبات أو فى الأندية.
 
من ناحية أخرى فإن حالة من الاستياء تسود عدد من مدربى الأندية ضد المدير الفنى مثل انبى والمنصورة بسبب سياسة الكيل بمكيالين التى يتبعها ربيع معهم فى منع لاعبيهم مثل صالح جمعة وأحمد رفعت وأسامة إبراهيم «انبي» وياسر إبراهيم المنصورة فى الوقت الذى ترك لاعبو النادى الأهلى مثل حسام غالى وإبراهيم حسن وآخرين والذين لم ينضموا للمعسكر الحالى والذى بدأ 29 يناير الماضي.. وفى الوقت الذى يبرر فيه المدير الفنى أن وجود اللاعبين مع الأندية يكسبهم خبرات جيدة فإن البعض يرى أن ذلك يفقدهم الانسجام والتجانس مع باقى اللاعبين من الناحية الفنية  والنفسية والذى تأتى بالتواجد فى المعسكرات وتساءل البعض لماذا لم يترك ربيع لاعبه صالح جمعة لانبى حتى يكتسب خبرة المباريات؟/
 
وفى سياق آخر عقد المدير الفنى جلسة نفسية مع صالح جمعة بسبب غضب الأخير من عدم انضمامه للمنتخب الوطنى الأول فى مباراة تشيلى التى أقيمت أمس بالعاصمة الإسبانية مدريد.. يأتى ذلك فى الوقت الذى يرى فيه بعض اللاعبين أن صالح جمعة وأحمد رفعت لاعب انبى يلقيان معاملة خاصة دون باقى الفريق وذلك عندما غاب اللاعبان عن أحد التدريبات ولم يجدا أى رد فعل من جانب ربيع ياسين.. على الجانب الآخر فإن مباراتى المنتخب مع نيجيريا يومى 20 ، 22 فبراير بالقاهرة مازالت قائمتين ولم يتم الغاؤهما كما حدث فى لقاءى الكاميرون وهما ضمن برنامج الفريق لبطولة الأمم الأفريقية للشباب والتى ستقام بالجزائر الشهر المقبل فى الفترة من 16 إلى 30 مارس ويلعب المنتخب ضمن المجموعة الأولى والتى تضم كلاً من غانا والجزائر وبنين وتقام المباريات أيام 16 و 19، 22 مارس. ويواصل الفريق تدريباته اليومية بالملعب الفرعى لاستاد القاهرة.