الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النيابة تعاين حريق مبنى محافظة الغربية






 
عاين فريق من النيابة العامة الأعمال التخريبية بمبنى ديوان عام محافظة الغربية الناجمة عن أحداث الشغب التى شهدتها مدينة طنطا  خلال تظاهرات الحركات الثورية الأخيرة والتى أسفرت عن حرق غرفة محولات الكهرباء وعدد من التكييفات وتلف محتويات بعض مكاتب الطابق الأرضى ولافتة ضوئية.
كان المتظاهرون قد نجحوا فى الوصول للبوابة الرئيسية لمبنى المحافظة ورشقه بالحجارة وزجاجات المولوتوف وأقدم المئات من المتظاهرين على قذف واجهة الديوان بالحجارة والمولوتوف مما أسفرعن اشتعال النيران بالدورالأرضى بالديوان وغرفة محولات الكهرباء وحرق أجهزة التكييف وتكسير سيارة تابعة لقسم العلاقات العامة.
على خلفية تزايد أعداد المتظاهرين فى محيط مديرية الأمن والمحافظة الذى تعدى  نحو 4 آلاف متظاهر وقيامهم بإلقاء الشماريخ والألعاب النارية وزجاجات المولوتوف على قوات الأمن مما أجبر القوات على التراجع والتمركز فى مدخل شارع النادى تاركين محيط المحافظة.
وفى غضون ذلك تجددت  مساء أمس الأول الثلاثاء الأحداث بمدينة طنطا مرة أخرى عقب انتهاء عزاء الشهيد محمد الجندى وقيام مئات المتظاهرين من شباب التيار الشعبى والقوى والحركات الثورية بالغربية  برشق ديوان مديرية أمن الغربية بالحجارة ومحاصرته.
 وررد المشاركون الهتافات المناهضة للنظام ووزارة الداخلية تعبيرا عن غضبهم من استشهاد زميلهم محمد الجندى على خلفية تعرضه للتعذيب، مما دفع قوات الشرطة بالتعامل معهم والرد عليهم بالقنابل المسيلة للدموع ومطاردتهم فى  محيط  المديرية لتفريقهم .
وأضرم المتظاهرون النيران بإطارات الكاوتشوك وسط عمليات كر وفر بين المتظاهرين «وقوات الشرطة فى محيط  مديرية أمن الغربية وديوان المحافظة».
 فيما حاصر مجهولون فجر أمس قسم شرطة ثان طنطا الواقع بشارع الجلاء بمدينة طنطا ورشقه بالحجارة محاولين اقتحامه فى محاولة منهم لتهريب المساجين مما دفع الأمن لإطلاق القنابل المسيلة للدموع فى محاولة للسيطرة على الموقف.