الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تزوير توقيعات مسئولين بالمجلس الأعلى للآثار




كشف محمد رجب مدير عام شئون العاملين بمنطقة آثار مصر الوسطى عن واقعة تزوير البعض لتوقيعات عدد من المسئولين بالمجلس الأعلى للآثار وذلك بغرض التعيين والحصول على حق الغير.

 

الموضوع بدأ حينما تقدم عدد من الشباب بطلبات للنقل من مناطق آثار مختلفة (المطرية، متحف المركبات الملكية بالقلعة، منطقة آثار السيدة زينب،إدارة الآثار المصرية بسوهاج،مركز الدراسات الأثرية بالقلعة) للعمل بمنطقة آثار مصر الوسطى بالمنيا.

 

كانت تواريخ هذه الطلبات متقاربة جدا وعليها توقيعات من مديرى شئون العاملين بهذه المناطق كما أنها كانت موقعة أيضا من رئيس قطاع الآثار المصرية،وبحكم عمل محمد رجب كمدير شئون العاملين بمصر الوسطى منذ عام 2001 ومعرفته بمعظم مديرى شئون العاملين بمختلف القطاعات ارتاب فى التوقيعات الموجودة على هذه الطلبات.

 

ومن ثم عرض الأمر على مدير عام آثار مصر الوسطى يحيى زكريا الذى كلفه ببحث هذه الطلبات والتوقيعات مع جميع إدارات شئون العاملين بالقاهرة ورئيس قطاع الآثار المصرية ورئيس الإدارة المركزية لآثار مصر الوسطى.

 

كانت المفاجأة أن جميع رؤساء القطاعات ومديرى عموم شئون العاملين بالقطاعات المختلفة لم تصدر منهم أى توقيعات بشأن هؤلاء الشباب وان الخطابات الصادرة لهم والتوقيعات مزورة وتم تفويض مدير عام شئون العاملين بمصر الوسطى باتخاذ الإجراءات القانونية لإحالة الموضوع إلى النيابة العامة.