الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل يفشل في حل مشكلة عمال شركة «بلاتينيوم» بميناء السخنة





 
دخل توقف العمل بميناء العين السخنة بالسويس يومه السابع ، بعد فشل الدكتور حاتم عبداللطيف وزير النقل في إنجاح المفاوضات التي تمت مساء الثلاثاء بحضور مسئولي هيئة موانئ البحر الأحمر وموانئ دبي وشركة بلاتنيوم وشركات خدمات جديدة بميناء السخنة بمقر وزارة النقل وذلك بسبب إصرار عمال شركة بلاتينيوم علي التعيين في الشركات المتخصصة التي تعاقدت معها شركة موانئ دبي قبل عودة العمل بمحطة الحاويات.

 وكانت أزمة ميناء العين السخنة اندلعت بعد إنهاء عقد شركة «بلاتينيوم» قانونيا بميناء العين السخنة، وقيام موانئ دبي بطرح مناقصة علنية لشركات الخدمات، حصلت من خلالها خمس شركات خدمات علي حق العمل بالميناء، وهو ما رفضه عمال بلاتينيوم، مطالبين باستمرار الشركة التي يعملون بها ورافضين العمل مع أي شركة أخري، بالرغم من موافقة الشركات الجديدة علي ضم جميع عمال «بلاتينيوم»، كما طالبوا بتعيين 1200 عامل من عمال بلاتينيوم بموانئ دبي في حال رحيل شركتهم.


 وفي سياق متصل ، قامت شركة موانئ دبي الحاصلة علي حق إدارة ميناء العين السخنة بالسويس، بوضع شركة «بلاتينيوم» المعتصم المئات من عمالها في ميناء السخنة في قائمتها السوداء للشركات التي تمنع التعامل معها نهائيا.


 ونفت شركة موانئ دبي في بيان أصدرته أمس، وجود أي نية لديها لتجديد التعاقد مع شركة «بلاتينيوم»، مؤكدة في الوقت ذاته التزامها برواتب عمال موانئ دبي المصريين العاملين بميناء السخنة.


 وطالب أحد مسئولي موانئ دبي بميناء السخنة، الحكومة المصرية بحماية الاستثمارات داخل ميناء العين السخنة، لافتا إلي استياء الشركة، مما تتعرض له استثماراتها وتوقف العمل، مؤكداً أن الشركة تطمح في تطبيق القانون المصري فقط، خاصة أنها قدمت كل التسهيلات خلال المفاوضات.