الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقبال كبير علي الأراضي السياحية جنوب سيناء والبحر الأحمر




كشف اللواء طارق سعد الدين رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية عن إقبال المستثمرين الأجانب علي سحب كراسات الطرح الخاصة بأراضي الاستثمار السياحي التي طرحتها الهيئة الشهر الجاري.

والتي بلغت مساحتها 4 ملايين متر مربع في مناطق جنوب سيناء والبحر الأحمر والعين السخنة، وذلك المزايدة بالمظاريف المغلقة، مضيفًا أن الهيئة طرحت الأراضي باستخداماتها والمشروعات التي من المقرر القيام عليها، والتي تنقسم إلي مشروعات السياحة العلاجية والسياحة الرياضية والخدمات السياحية المختلفة، والمتاحف سواء بالتخصيص بغرض البيع أو بحق الانتفاع.
وأكد سعد الدين تقدم شركة إيطالية استثمارية لسحب كراسة الطرح الخاصة بإقامة القرية الرياضية ضمن المشروعات المطروحة للهيئة، معربًا عن تفاؤله من مردود هذه المشروعات علي قطاع الاستثمار السياحي والتنمية السياحية بالمراكز المختلفة.
وأضاف سعد أنه فيما يتعلق بالأراضي المطروحة في شبه جزيرة سيناء يجب ألا تقل نسبة المساهمة المصرية عن نسبة الـ55٪ وبالنسبة للشواطئ العامة المطروحة يفضل أن تضم الشركة منذ تأسيسها عددًا أكبر من المساهمين من أهالي سيناء علي ألا تقل مدة عمل الشركة في المجال عن عام واحد، وذلك في حالة تساوي العروض في الأسعار أما فيما يتعلق بمشروعات السياحة العلاجية، فيشترط ألا تزيد مدة الانتفاع علي 30 عامًا ويجوز تجديدها لمدد أخري بحيث لا يزيد إجمالي مدة الانتفاع علي 50 عامًا.
أما بالنسبة للأراضي المطروحة بمركز نبق السياحي بجنوب سيناء يشترط أن تكون نسبة المساهمة المصرية 100٪ ويفضل الشركة التي تضم منذ تأسيسها عددًا أكبر من المساهمين من أهالي سيناء ويطبق عليها نظام الانتفاع لمدة 30 عامًا ويجوز تجديدها بحيث لا يزيد إجمالي مدة الانتفاع علي 50 عامًاوتخضع للرسوم بقانون رقم 14 لعام 2012 ولائحته التنفيذية بشأن تنمية شبه جزيرة سيناء.