الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قنديل: حقوق الإنسان أهم أولويات الحكومة وقانون التظاهر لم يعرض علينا حتي الآن




قال الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء أنه لا رجعة في الحفاظ علي حقوق الإنسان ولا رجعة في الحفاظ علي الكرامة الإنسانية، حيث إن الثورة قامت من أجل ذلك، مؤكدًا أنه يتم التعامل مع أي حالات فردية لانتهاك حقوق الإنسان، ومنها واقعة سحل المواطن التي يجري فيها التحقيق من قبل النيابة العامة، بالإضافة إلي التحقيق فيها من قبل وزارة الداخلية، مشيرًا إلي أن هناك جدية في التعامل مع أي تجاوزات.

وطالب «قنديل» في مؤتمر صحفي أمس بعدم استباق نتائج التحقيقات التي تجري من خلال النيابة مطالبًا بالانتظار حتي يتم الكشف عنها.
وأكد أن الحكومة وافقت علي برامج لدعم العشوائيات بقيمة 202 مليون جنيه في عدد من المحافظات، موضحًا أن النهوض بمصر يجب أن يتم من خلال العمل علي تحقيق طموحات المصريين، مجددًا دعوته للبناء ونبذ العنف.
وأضاف قنديل: إن انخفاض الاحتياطي النقدي الأجنبي بسبب سداد ديون نادي باريس، مشيرًا إلي أن الانخفاض نتاج لعدم الاستقرار وانخفاض موارد السياحة والاعتداء علي المنشآت السياحية.
وأضاف رئيس الوزراء «ما يؤسفني أن بعض الناس يؤيد الاعتداء علي منشآت سياحية، وأن الدولة ستتعامل مع تجاوز القانون، قطعنا شوطًا كبيرًا في البرنامج المصري للإصلاح الاقتصادي، وسيكون خلال الأيام القليلة المقبلة، سندعو البعثة الفنية لصندوق النقد الدولي لزيارة مصر، للتباحث حول القرض، كما أننا نتباحث بشكل يومي مع الصندوق.
وفيما يتعلق بقانون التظاهر، قال: إن الجميع لا بد أن يتعاون من أجل الاتحاد لا الفرقة، مشيرًا إلي أن وزير العدل يقوم حاليًا بإجراء نقاش حول قانون التظاهر، وأن القانون لم يعرض بعد علي مجلس الوزراء، مطالبًا بالبعد عن المزايدات السياسية لإشعال الحرائق لتحقيق بعض المكاسب، وإن كل ما نشر حول استقالة وزير الثقافة غير صحيح وإنه علي تواصل مستمر معه.
كان هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء كرم صباح أمس مجموعة من المشاركين في أنشطة مركز التنمية المجتمعية بالدويقة الجديدة الذين اجتازوا البرامج التي يقدمها المركز والتي منها علي سبيل المثال محو الأمية حيث تم محو أمية 82 شخصًا «57 سيدة، و25 رجلاً» وفصول التقوية في مرحلة التعليم الأساسي والتي استفاد منها 115 طالبًا وطالبة وحصولوا علي نسب تفوق عالية، بالإضافة إلي دورات التنمية البشرية والحاسب الآلي.