الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حكايات فتيات جلسن على كرسى الوزارة

حكايات فتيات جلسن على كرسى الوزارة
حكايات فتيات جلسن على كرسى الوزارة




كتبت - علياء أبوشهبة

 
«فتيات فى أدوار القيادة» هذا هو اسم المشروع الذى أطلقته هيئة بلان إنترناشيونال إيجبت التنموية للاحتفال باليوم العالمى للفتاة وتم من خلاله تدريب عشرات الفتيات وقمن بتجارب محاكاة عملية مع مسئولين فى مواقع القيادة تولت إحداهن مهام وزيرة التخطيط وأخرى جلست إلى جوار محافظ المنوفية وتابعت القرارات التى اتخذها بل شاركته بعضها لمدة يوم كامل.
«روزاليوسف» التقت فتيات ممن قمن بهذه التجربة ومنهن زينب صابر أحمد سليمان، وعمرها 18 سنة وهى طالبة فى كلية الزراعة فى جامعة بنها وتنوى التخصص فى الكمياء الحيوية، وعن برنامج «فتيات فى موقع القيادة» قالت زينب: إنها اكتسبت الكثير من المهارات التى منحتها الشعور بالثقة فى نفسها والقدرة على التعبير عن أفكارها بشكل منظم وتقديم عرض تقديمى.
وقالت زينب: جلست على كرسى الوزيرة التى شاركتنى فيما عرض عليها من مشروعات واتخذت بعض القرارات التى تخص الوزارة التى تعمل بطريقة فريق العمل؛ وهو ما أحببته».
نسمة محمد طه، وعمرها 20 سنة من قرية نوه فى شبين القناطر فى القليوبية، وهى طالبة فى كلية التربية فى جامعة عين شمس قسم علم النفس، وهى تشارك فى أنشطة الجمعية المحلية فى نوه منذ طفولتها، وهو ما تصفه بأنه ساعدها على بناء شخصيتها بشكل إيجابى وزاد من ثقتها فى نفسها، ولحبها الغناء شاركت فى الأنشطة الفنية وحصلت على تدريبات أخرى منها «الفتيات فى أدوار القيادة».
خلود محمد على، الطالبة فى كلية التربية فى جامعة عين شمس ابنة قرية منشية الكرام فى القليوبية، والتى حظيت بفرصة لقاء وزير الشباب والرياضة ومشاركته العمل فى مكتبه فى الوزارة لمدة يوم كامل، وعن التجربة تقول خلود:» شعرت بالسعادة الشديدة لم أشعر بالقلق مطلقًا، وخلاصته أن الوزير شخص متواضع ويتعامل ببساطة، كما أننى استفدت من التدريبات التى حضرتها فى إطار برنامج الفتيات فى أدوار القيادة».