السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلماني سوري منشق: بيان القمة لا يفرق بين الضحية والجلاد




انتقد محيي الدين الحبوش عضو مجلس الشعب السوري  المنشق  البيان الختامي  لمنظمة التعاون الاسلامي المنعقد بالقاهرة وقال ان البيان جاء خجولا ولم يأت بجديد ويساوي بين الضحية والجلاد لخوفه من  اعتراض ايران عليه أو تحميل النظام السوري مسئولية العنف في البلاد . 

ميدانيا أكدت مصادر سورية لـ«روزاليوسف» سماع أصوات قصف عنيف علي جبل  قاسيون بالعاصمة دمشق مقر اقامة بشار الاسد وقوات الحرس، ويوازيه قصف عنيف من قبل قوات النظام علي داريا وجوبر والملتحق الجنوبي وهجمات اخري للجيش الحر علي طول الطريق الجنوبي .
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ان المواجهات اسفرت عن سقوط 113 شهيداً علي الأقل، بينهم 85 مدنيا، بالإضافة إلي مقاتلين معارضين، وجنود منشقين، وما لا يقل عن 18 من القوات النظامية.
من ناحية اخري قالت مصادر في الأمم المتحدة والمعارضة السورية إن الائتلاف الوطني لقوي الثورة والمعارضة سيفتح مكاتب له في نيويورك وواشنطن، تمهيدا لعقد اجتماعات مع مسئولين أمريكيين وأعضاء مجلس الأمن .
من جهة اخري تتوقع الحكومة الأردنية أن تبلغ تكلفة استضافة الأعداد الحالية من اللاجئين السوريين، التي ستتوافد علي المملكة خلال العام الحالي، إلي حوالي مليار دولار، منها 489 مليون دولار تكاليف مباشرة علي الخزينة العامة .