الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حمد بن عيسي يشكر «الطيب» علي موقفه الداعم للبحرين




لم يمر يومان علي لقاء شيخ الأزهر د. أحمد الطيب والرئيس الإيراني أحمدي نجاد والذي أكد فيه د.الطيب رفض الأزهر تدخل إيران في شئون البحرين حتي قام ملك البحرين بتوجيه شكره لشيخ الأزهر علي مواقفه الداعمة لوحدة مملكة البحرين الشقيقة.

وقد حمل شكر الملك حمد بن عيسي آل خليفة ملك البحرين لشيخ الأزهر خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين حيث أكد تقدير البحرين ملكا وشعبا لمواقف شيخ الأزهر القوية والرائعة في دعم وحدة الأمة العربية والإسلامية بصفة عامة ووحدة دولة البحرين بصفة خاصة لتجتاز أزمتها المفتعلة والتي يراد بها تقسيم الشعب البحريني إلي طوائف ومذاهب.
وقال: إن الدور الذي يلعبه الأزهر الشريف في هذه الفترة الحرجة من تاريخ الأمة يعيد له أمجاده التي تربع عليها علي مر العصور والأزمان، باعتباره معبرًا عن ضمير الأمة التي يحاول أعداؤها تمزيق وحدتها وتشتيت شملها، لاستنزاف مواردها الطبيعية والبشرية مما يجعل أنظار أبناء الأمة شاخصة إلي الأزهر الشريف ليقودهم بحكمته ووسطيته واعتداله إلي بر الأمان، وجدد الوزير دعوة ملك البحرين لشيخ الأزهر في زيارة للبحرين واللقاء به.
من جانبه جدد شيخ الأزهر الشريف، أن البحرين وشعبها سيتجاوزون وبسلام المحنة العابرة التي يمرون بها وأن فضيلته علي ثقة تامة في قوة إيمان وإرادة الشعب البحريني الشقيق صاحب التاريخ الحضاري العريق.
وبمناسبة الكلام عن الوضع الحالي في العالم العربي ذكر الإمام الأكبر أن الوحدة العربية ضرورة قصوي ينبغي أن يوليها القادة كل العناية والسعي الجاد حتي نقطع الطريق عن كل التدخلات الأجنبية من هنا أو هناك.
في الوقت نفسه أكد مصدر مسئول بالأزهر الشريف في تصريح خاص أن الأزهر موقفه واضح من رفض تدخل إيران في شئون البحرين وأن موقف شيخ الأزهر الأخير من الرئيس الإيراني أحمدي نجاد دفع ملك البحرين إلي توجيه الشكر لقوة موقف الأزهر أثناء زيارة نجاد.