الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عباس ومشعل يشكلان «حكومة التوافق».. الأحد




أكد عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» أن الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية سيعقد اجتماعه اليوم بحضور الرئيس خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة.

وأوضح «الرشق» في بيان له أنه من المقرر أن يناقش الاجتماع ويعتمد نظام انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، إضافة لتشكيل لجنة عليا للإشراف علي انتخابات المجلس الوطني.
وحول موعد اجتماع تشكيل الحكومة المقبلة، أشار القيادي في حماس إلي أن موعد الاجتماع بين حركتي حماس وفتح للتوافق علي تشكيل الحكومة الفلسطينية سيكون يوم الأحد المقبل.
علي جانب آخر أكد د.جهاد الحرازين رئيس دائرة البعثة الفكرية لحركة فتح أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس هو رئيس لكل الفلسطينيين أينما تواجدوا وهو ممثل الشرعية الفلسطينية واستمد شرعيته من الانتخاب الشعبي، بالإضافة لكونه رئيس دولة فلسطين ورئيس منظمة التحرير الفلسطينية.
وقال «الحرازين»: إن الحركة ليست ضد الزيارات والمساعدات الإنسانية التي توجه إلي قطاع غزة ذات الطابع الإنساني بما يعمل علي تخفيف المعاناة عن أبناء قطاع غزة، أما الزيارات السياسية الهادفة إلي تعميق الانقسام وتكريس الانفصال السياسي فهي شيء مرفوض لأن الشرعية الفلسطينية واحدة ولا يجوز تجزئتها.
بينما أكد الدكتور موسي أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان له انه لا صحة مطلقاً لما نشرته جريدة عربية منذ أسبوع وتعيد نشره الآن بعض وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والإلكترونية من وثائق تزعم تلقي الحركة أموالًا من قطر لدعم وتمكين الرئيس مرسي من الحكم.
وتابع «ابومرزوق قائلا: نحن نري أن الإصرار علي ترديد واقحام اسم «حماس» واستمرار نسج الخيالات عن وثائق مزعومة من هنا يأتي في سياق التدافع الداخلي بين القوي السياسية المصرية لتشويه «حماس» في لمز بالإخوان المسلمين في مصر مما يجعل البعض يستخدم هذه المسألة لإيذاء الإخوان وهذا ما يؤسف له.