الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المليونية لـ «النظام»: «الكرامة» أو «الرحيل!




كتب - أسامة رمضان وأماني حسين ومحمد شعبان والمحافظات:

بين الكرامة والرحيل، اختلف النشطاء علي مسمي «المليونية» التي تنطلق اليوم من ميادين مصر، إلا أنهم اتفقوا جميعًا علي هدف واحد وهو اسقاط «حكم الإخوان» الحفاظ علي كرامة المصريين.
«المليونية» يشارك فيها 38 حركة وحزبًا سياسيًا بتنظيم مسيرات تنطلق إلي ميدان التحرير وقصر الاتحادية وتستهدف أيضًا ميادين المحافظات.
الحركات الثورية أصدرت بيانًا واحدًا أكدت فيه أن ابرز الدوافع وراء دعوتها للتظاهر هو مشهد المواطن «حمادة» الذي سحل أمام أبواب القصر الرئاسي علي مرأي ومسمع من العالم أجمع، الأمر الذي يكشف عودة الشرطة إلي سابق عهدها عندما كانت تستبيح كرامة المصريين في عهد النظام السابق.
نساء مصر أيضًا أعلن مشاركتهن في المليونية بمسيرة تنطلق من نقابة الصحفيين في اتجاه ميدان التحرير لتأكيد مواجتهن لظاهرة عنف وبلطجة النظام والتحرش وانتهاك أعراض الرجال.
واستكمالًا لأسبوع الصمود، أعلنت حركة ثورة الغضب الثانية عن بدء اسبوع «الإصرار» اليوم وذلك باستمرار الحشد والتظاهر في ميادين المحافظات خلال الأسبوع المقبل.
جماعة الإخوان من جانبها أكدت التزامها بموقفها الرافض للخروج في مليونيات متزامنة مع تظاهرات النشطاء، مشددة علي استمرارها في تنفيذ برنامج «معًا نبني مصر» في مواجهة الاحتجاجات.
وحملت «الجماعة» القوي السياسية المشاركة في «المليونية» مسئولية أي أحداث عنف أو أعمال تخريب قد تشهدها المظاهرات.