الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تغييرات جذرية بمسرح بوشكين فى موسكو




أعلن يفغينى بيسيريف المدير الفنى لمسرح بوشكين فى موسكو عن بدأ حملة تعديلات تدريجية فى المسرح. وأعلن أن تلك الصفات التى لازمت المسرح منذ نشوئه سوف تخضع للتحديث، فبدءا من العام الماضى قام المسرح بإدخال تعديلات على الملصقات وأفيشات المسرح، كما بدأ منذ أيام تجديد البرامج والبروشورات، أما فى مارس فيستهل عمله الموقع الإلكترونى الجديد للمسرح ، ليتوج كل هذا بترميم شامل لمبنى المسرح فى عام 2014.

 
وظهرت فكرة تطوير الشكل الخارجى للمسرح منذ فترة ليست بالقصيرة ولكن لم يتم القيام بخطوات ملموسة فى هذا الطريق إلا فى الموسم الحالى، والهدف من تحديث طراز المسرح هو استقطاب جمهور جديد من فئة الشباب العصرى، مع الاحتفاظ بجمهور المسرح التقليدى.
 
وقد أوضح يفغينى بيسيريف المدير الفنى للمسرح بأن إعادة تشكيل الطراز لا يعنى تغيير جوهر المسرح، ووجد أن تحديد هذه المفاهيم يعتبر تطويرا بحد ذاته، وذكر فى مجمل حديثه أنه لن يتم استبدال الطراز المميز للمسرح بغيره بل سيتم تعديله ليواكب الوضع الداخلى للمسرح.
 
والجدير بالذكر أن المسرح رفض القيام بتغييرات جذرية وسوف يحتفظ برسم وجه بوشكين الجانبى رمزا له. أما الاسم فسوف يصبح أكثر سلاسة وبساطة ويتحول إلى «مسرح بوشكين».