الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مجاهدى خلق» تتهم طهران بدعم التطهير العرقى ضدها





استهدفت القوات العراقية  مخيم «ليبرتي» فجر أمس بـ35 صاروخًا وقذيفة هاون ماأدي إلى مقتل 6 من أعضاء منظمة مجاهدى خلق الإيرانية وإصابة العشرات الآخرين حسبما ذكر محمد إقبال المتحدث الرسمى باسم المنظمة.
وأضاف أن الجرحى فى حالة خطرة وعددًا من القتل قد يتزايد حيث لا توجد مساعدات أو سيارات أو اسعاف لنقل المصابين إلى المستشفي، بالإضافة لتدمير مولد الكهرباء للمستوصف العراقى فى المخيم نتيجة للقصف. وكانت الحكومة العراقية برئاسة نورى المالكى قد نقلت 3100 قهرًا من سكان معسكر «أشرف» إلى مخيم «ليبرتي» الأقل مساحة بـ80 مرة أقل من معسكر أشرف واتهمت المنظمة بغداد بقيامها بالتطهير العرقى وتلقيها أوامر إيرانية لتصفية وإبادة مجاهدى خلق نظرًا لارتباط النظام العراقى الشيعى بطهران الداعم الأكبر للعراق ما بعد صدام.
وأوضح إقبال إنه ليس هناك أى ملجأ إذ يعيش السكان فى مقطورات تشبه علبة الكبريت وبفواصل قريبة جدًا، محذرًا من وقوع إبادة جماعية أخرى من قبل النظام الإيرانى والقوات العراقية مطالبًا الأمين العام للأمم المتحدة والسلطات الأمريكية بمساعدتهم فى العودة إلى اشرف الذى يوجد فيها مبان كونكريتية وملجأ  بانفسهم.
يذكر ان مجاهدى خلق تدعو للإطاحة بحكم رجال الدين فى إيران وحاربت فى صفوف القوات العراقية تحت حكم الرئيس الراحل صدام حسين خلال حرب الثمانى سنوات. وتحاول جماعة مجاهدى خلق الآن إعادة التشكيل كحركة إيرانية معارضة لكن وجودها لم يعد مرحبًا به بعد الغزو الأمريكى للعراق عام 2003 .