الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

معاينة النيابة تكشف: تلفيات وحرائق شديدة فى قصر الاتحادية




أمر المستشار إبراهيم صالح، رئيس نيابة مصر الجديدة، بحجز 8 متهمين لمدة 24 ساعة لحين ورود التحريات من إدارة البحث الجنائى حول الاتهامات المنسوبة إليهم، بشأن أحداث قصر الاتحادية التى جرت مساء أمس الأول.
 
فيما تباشر النيابة حاليا التحقيق مع 12 متهما آخرين، كان قد تم إلقاء القبض عليهم، حيث أسندت إليهم النيابة تهم التجمهر وتخريب الممتلكات العامة والخاصة والبلطجة وغيرها من الاتهامات.
 
وكان رئيس نيابة مصر الجديدة قد أمر بتشكيل فريق عمل من محققى النيابة العامة، وبدأت أعمال التحقيق اعتبارا من منتصف ليل «السبت»، وقام المستشار إبراهيم صالح بالتوجه على رأس فريق المحققين إلى قصر الاتحادية فى تمام الساعة الواحدة من صباح السبت، وقام بإجراء معاينة تصويرية لأحداث الاشتباكات أثناء وقوعها للوقوف على حقيقتها وما أسفرت عنه من تلفيات.
 
وتبين من معاينة النيابة العامة وجود حرائق شديدة فى عدد من ارجاء قصر الاتحادية خاصة بوابة الدخول رقم (4) والتى احترقت بصورة شبه كاملة، علاوة على تحطم أكشاك الحراسة الموجودة على مقربة من ذات البوابة، وتحطيم للرخام بأرصفة القصر الرئاسى والحديقة الملاصقة لسور القصر بصورة كاملة.
 
كما أظهرت المعاينة أنه تم إلقاء الكثير من قنابل المولوتوف والغاز محلية الصنع داخل القصر الرئاسى، ووجود كميات هائلة من الأحجار فى حديقة القصر الرئاسى الداخلية.