الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زكى : ما فعلته مع أحمد حسن سأكرره مع الحضرى ولن أرد عليه






 
يعود بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم الاربعاء المقبل من اسبانيا حيث تخلف عن الحضور مع البعثة يوم الخميس الماضي من اجل مشاهدة مباراة رايل مدريد ومانشيستر يونايتد
 
وكان ضياء وزكى قد حضرا مباراتى الزمالك واتحاد الشرطة التى أقيمت أمس - السبت - وأيضاً إنبى وغزل المحلة وقام سمير عدلى مدير المنتخب بتسجيل مباراة الجونة ومصر المقاصة ويقوم الجهاز المعاون لبوب برادلى بكتابة تقارير عن اللقاءات التى تمت مشاهدتها وملاحظاتهم عليها وأهم اللاعبين استعداداً لعرضها على المدير الفنى عقب عودته من إسبانيا فى إطار الاستعدادات لمباراة زيمبابوى الرسمية بالجولة الثالثة بتصفيات كأس العالم والتى ستقام باستاد برج العرب بالإسكندرية.
 
ومن المقرر أن يبدأ المعسكر يوم 17 من الشهر ذاته إلا أن الموعد النهائى لانطلاقه يتوقف على مواعيد مباريات أندية الأهلى والزمالك والإسماعيلى وإنبى فى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدورى والبطولة العربية والتى ستقام أيام 15 و16 و17 مارس ولم تحدد الأندية الموعد النهائى.
وكما يقول زكى عبدالفتاح فإنه فى حالة إقامة المباريات يوم 15 فسوف يبدأ المعسكر 17 وإذا أقيمت 16 ينطلق التجمع 18 وينضم لاعبو الأهلي للمنتخب فور عودتهم من الخارج، حيث تقام مباراته خارج مصر.
ويخوض الفريق مباراة ودية خلال المعسكر مع أحد منتخبات المستوى الثانى بالقارة الإفريقية والأقرب حتى الآن كما يقول مدرب الحراس هى كينيا وإن كانت توجد عروض أخرى ويقوم اتحاد الكرة بإنهاء الاتفاق فى الوقت الراهن.
وبالنسبة لأزمة عصام الحضرى حارس المرمى والذى أعلن اعتزاله اعتراضاً على جلوسه احتياطياً رفض زكى عبدالفتاح الرد عليه وقال: أرد على لاعب لم أفعلها طيلة حياتى لقد كان أحمد حسن لاعب نادى الزمالك يشن هجوماً عليّ ولكني لم أرد عليه فهذا رأيه وهو حر فيه يجب أن تكون عندنا فلسفة احترام الرأى الآخر وأن تضع مصلحة مصر أولاً، والحضرى أخذ قراراً بالاعتزال فهذا شأنه وهو الأدرى به.
وعما إذا تراجع حارس المرمى عن قراره قال زكى لا أستطيع أن أقول ماذا سيحدث لأن ذلك ليس قرارى وإنما للجهاز الفنى كله بقيادة بوب برادلى فسوف يجتمع وتتناقش ثم تخرج بقرار.
وأشار إلى أنه بالرغم من أننا نتبع سياسة ضخ دماء جديدة فى المنتخب إلا أنه لا غنى عن أصحاب الخبرات أمثال محمد أبوتريكة ووائل جمعة وحسام غالى المصاب حالياً، فاللاعب الصغير يحتاج بجانبه لاعباً صاحب خبرة حتى يكتسب منه الثقة، وبالنسبة للمحترفين قال مدرب الحراس إنهم عادوا جميعاً لأنديتهم سواء فى أوروبا أو الدول العربية استعداداً للمشاركة فى دورياتهم على أن ينضموا للمنتخب قبل لقاء زيمبابوى بأربعة أيام وفقاً للائحة الاتحاد الدولي.
على جانب آخر يعقد اتحاد الكرة اليوم - الأحد - اجتماعاً لمناقشة عدد من الأمور المهمة يأتى على رأسها تقرير أحمد مجاهد عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة المنتخب فى إسبانيا وما حدث فى أزمة عصام الحضرى حارس المرمى وقرار اعتزاله، كما يقدم الدكتور عمرو أبوالمجد رئيس اللجنة الفنية رؤيته عن الفترة المقبلة بشأن المنتخبات.. بالإضافة إلى بعض الأمور المالية والتى قام بتقديمها ثروت سويلم المدير التنفيذى كما يقول حماد المصرى عضو الاتحاد والذى أضاف أن اختيار الأجهزة الفنية لمنتخبى 95 و98 مؤجل لاجتماع آخر ولن يتخذ فيه قرار فى جلسة اليوم.. وبالنسبة لمنتخب الشباب أشاد المصرى أن كل الأمور متوافرة له ولا يحتاج لأى شيء من مباريات ومعسكرات.. وأكد حمادة المصرية أن اتحاد الكرة لن يتدخل فى أزمة عصام الحضرى فهذا شأن خاص بالجهاز الفنى كما أن قرار الاعتزال يخص الحارس فقط ولا أحد يستطيع إجباره عليه أو تراجعه عنه.
وبالنسبة لأزمة القنوات الفضائية الأخيرة مع اتحاد الكرة قال المصرى أنه تم حل المشكلة وتمت مراعاة ظروف القنوات بسبب توقف المسابقة وجدولة القسط الأول الـ25٪.