الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأقصر تتزين لاستضافة الدورة الثانية للمهرجان الدولى للسينما الأفريقية




عقد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر اجتماعا موسعا لبحث استعدادات المحافظة لاستقبال  مهرجان الأقصر الدولى الثانى  للسينما الأفريقية المقرر انعقاده بالأقصر فى الفترة من 15 حتى 25 من مارس  المقبل.

وأكد المحافظ ما تعلقه المحافظة ومصر عامة من أهمية خاصة على إنجاح المهرجان، مشيراً إلى ما ينطوى عليه من توجيه رسالة واضحة بأولوية علاقات مصر بالقارة الأفريقية واهتمامها بالتفاعل الثقافى والفنى معها بحكم انتمائها إليه، فضلاً عما يمثله المهرجان من دعاية وتنشيط للسياحة إلى الأقصر ومصر من خلال التأكيد أن المحافظة  تماماً.
وناشد سعد  أهالى المحافظة بأن يحسنوا استقبال الوفود ويقدموا لهم كل الدعم والمعاونة بما يعكس جوهر الروح المصرية المتسامحة والودودة وحبها وانفتاحها على جميع الحضارات والثقافات، وهو ما يرسخ من المكانة الثقافية والسياحية المحلية والعالمية للأقصر كمقصد سياحى ثقافى عالمى . 
 شارك فى الاجتماع كل من السيناريست سيد فواد رئيس المهرجان والفنانة عزة الحسينى مدير المهرجان، ضمن مسئولى المحافظة المعنيين، حيث نوقشت سبل إنجاح المهرجان من جميع النواحى روائيا وتسجيليًا، وناقشوا الإعداد لحفلى الافتتاح والختام.
ومن المقرر مشاركة 38 دولة  بجانب 4 دول أوروبية بأكثر من مائة فيلم، بما فيها 10 أفلام سيتم عرضها خارج المسابقة الرسمية هذا بجانب 8 أفلام تعبر عن ثورات الربيع العربى من كل من مصر وتونس وليبيا واليمن وسوريا.