الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

45 مليون جنيه لرصف طرق المنوفية





 
اجتمع اللواء ياسين طاهر سكرتير عام محافظة المنوفية بلجنة التخطيط المرورى بديوان عام المحافظة بحضور السكرتير العام المساعد ورئيس مركز ومدينة شبين الكوم ورئيس حى غرب شبين الكوم ومدير مديرية الطرق والنقل وذلك لمتابعة الاستعدادات الخاصة بإنشاء الكوبرى العائم بشبين الكوم ومناقشة الوضع الراهن بشأن موعد انتهاء الهيئة العامة للطرق من أعمال صيانة كوبرى كفر داوود.
استعرضت اللجنة تقريرا لاختيار موقع إنشاء الكوبرى السطحى بشارع ياسين عبدالغفار أمام المستشفى العام.. وأعطى اللواء ياسين توجيها مباشرا للهيئة العامة للتخطيط العمرانى لبدء اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الجهات المعنية لتفعيل هذا الاقتراح والبدء الفعلى فى تنفيذ هذا الكوبرى مع ربطة ببرنامج زمنى للانتهاء من إنشائه.
كشف المهندس سعد حسن مدير مديرية الطرق والنقل خلال الاجتماع عن وجود  51 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحى على مستوى المحافظة  تحت الإنشاء ولم ينته  العمل بها حتى الآن مما يؤثر  على الفترة الزمنية لإعادة رد الشيء لأصله.
كما استعرض خطة الرصف الممثلة في12 مشروعا من إجمالى 14 مشروعا لمديرية الطرق وتم الانتهاء منها بتكلفة قدرها 15 ألفا و770 ألف جنيه، و72 مشروعا تابعا لمجالس المدن بتكلفة قدرها 20 مليون جنيه، و 6 مشروعات خاصة بالخطط العاجلة بتكلفة قدرها 5و510 آلاف جنيه، و5 مشروعات أخرى خاصة بالمطالب الجماهيرية الملحة بنحو 4 ملايين جنيه جار التنفيذ والانتهاء من هذه المشروعات.
من جانبه شدد اللواء يس طاهر على أهمية موافاة المحافظة بتحليل تفصيلى بما تم من أعمال وما تم من عمليات إعادة رد الشيء لأصله وضرورة عمل متابعة شهرية من هيئة الطرق على جميع مواقع العمل، كما أكد ضرورة التواصل الفعال مع جميع الهيئات سواء من المديريات أو رؤساء المراكز والمدن وغيرهم من الجهات الحكومية وغير حكومية، وأشار إلى ضرورة الموافاة بالمعوقات وشكاوى الهيئات وشركات التنفيذ لدراستها ووجود حلول سريعة لها.