الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسي: نمد يدنا لكل من يسهم في تقدم مصر




أكد الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي أن القوات المسلحة تمد يدها للتعاون الجاد مع كل من يستطيع المساهمة في تقدم مصر في جميع المجالات، مشددا علي أن القوات المسلحة لديها إرادة قوية في ذلك الصدد.
وقال السيسي خلال كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الطبي الثاني لعلاج انسداد الشرايين التاجية الذي يعقد بالمجمع الطبي للقوات المسلحة إن حجم الوعي الطبي في مصر كبير في مختلف المستشفيات والجامعات.
وأكد أهمية «التنسيق بين جميع الجهات الطبية من أجل تعزيز وتعظيم الاستفادة من الكفاءات من أجل بلدنا وتخفيف الآلام عن المرضي».
بدأت الجلسة بكلمة اللواء أركان حرب هارون أبوسحلي مدير المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة حيث أكد أن ثلاثة من أبرز الخبراء الأجانب في مجال علاج انسداد الشرايين التاجية متواجدون لتبادل الخبرات مع الأطباء والخبراء المصريين في هذا المجال.
وقال إن المجمع الطبي للقوات المسلحة الذي يقام علي 32 فدانا يعد بمثابة مدينة طبية متكاملة ويضم العديد من المستشفيات والأقسام التخصصية منها مستشفي للجراحة وآخر للباطنة ومستشفي لأمراض الجهاز التنفسي ومستشفي لطب وجراحة العيون ومستشفي الاستقبال والطوارئ ومستشفي الأسنان التخصصي التعليمي ومستشفي القلب التخصصي، إضافة إلي أقسام الأشعة التشخيصية والتداخلية والمعامل والعلاج الطبيعي، ومركز السمع والاتزان والتخاطب ووحدة الليزر والعلاج الضوئي للأمراض الجلدية وقسم للسموم وعلاج الأزمات والتي تساهم في جميعها في  تقديم خدمة طبية مميزة لجميع أبناء الشعب المصري.
يتضمن المؤتمر الذي يستمر علي مدار ثلاثة أيام بمشاركة 500 من أطباء القلب للعسكريين والمدنيين العديد من الجلسات وورش العمل لمناقشة أحدث الأساليب والتقنيات الطبية في علاج أمراض الانسداد المزمنة للشرايين التاجية وإجراء عدد من العمليات الجراحية.