الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحقيق في إهدار 4.5 مليار جنيه في أراض لرجال أعمال




كتبت ـ وفاء شعيرة وهبة نافع ومروة مصطفي
بدأت نيابة الأموال العامة العليا أمس السبت مباشرة تحقيقاتها، في القضية التي أحالتها الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ، والمتعلقة بإحدي جرائم الفساد الخاصة بالنظام السابق والمدعومة بمستندات تؤكد ،الإضرار بما قيمته 4 مليارات و 500 مليون جنيه من الأموال العامة ، نتيجة تخصيص مسئولين سابقين بالدولة أراضي بالمخالفة لرجال أعمال منتمين لنظام مبارك .
وتعد المستندات المقدمة من مباحث الاموال العامة دليلاً أو حتي قرينة علي قيام كل من فتحي سعد محافظ الجيزة الأسبق . وسامي سعد زغلول ، أمين عام مجلس الوزراء الأسبق ، ومدير الإدارة الهندسية لقطاع الاستثمار بمحافظة الجيزة ، بالتواطؤ مع كل من رجال الأعمال ، محمود الجمال ، صهر جمال مبارك ، وصلاح دياب ، ومدحت جاد الحق ، مالك منتجع الفراعنة ، ومحمد عبد المنعم ، مالك منتجع الصفوة العامة ، ومحمد العزبي ، مالك شركة أصدقاء الاستثمار ، والمعروفين بموالتهم للنظام السابق ، وتخصيص مساحة لهم تقدر بـ 2 مليون و 250 ألف متر ، الأمر الذي أدي إلي الإضرار بالمال العام ، بما قيمته 4 مليارات و 500 مليون جنيه. من ناحية أخري حددت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري 16 فبراير الجاري للحكم في استشكال عبدالله بدر وعاطف عبدالرشيد صاحب قناة الحافظ بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بوقف بث القناة لمدة 30 يوما لقيام الشيخ عبدالله بدر بسب الفنانة إلهام شاهين.
قال الاستشكال الذي حمل رقم 19456 لسنة 67 قضائية ضد إلهام شاهين ومحضر تنفيذ مدينة 6 أكتوبر إن الحكم يترتب عليه أضرار جسيمة تتمثل في إيقاف جميع العاملين بالقناة عن العمل وتحمل القناة لمرتباتهم دون ذنب ارتكبته.. فهي تتبع منهج القرآن والسنة وتبصر الناس بما ينبغي أن يكون عليه عامة المسلمين.
وأكد الاستشكال أن جميع برامج القناة تلتزم بالحيادية والموضوعية، وفي برنامج «الميزان»، وما صدر خلاله من أحد ضيوفه الشيخ عبدالله بدر كان نقدًا للأعمال المنافية للآداب التي ترتكبها الفنانة إلهام شاهين في أفلامها.