الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حرس الحدود» تنجح فى إحباط تهريب كميات من الأسلحة والذخائر والمواد المخدرة





تمكنت عناصر حرس حدود المنطقة الغربية العسكرية من إحباط محاولة تهريب كميات من الأسلحة والخزن والذخائر بمنطقة بحر الرمال العظيم بإجمالى 8 بنادق و40 مسدساً و100 ألف طلقة و450 خزنة مدس.. بالإضافة إلى ما يقرب من 8100 سلاح أبيض وألعاب نارية مختلفة الأنواع والأحجام قبل تهريبها إلى الأراضى المصرية.
كما تمكنت من ضبط 18 بالة متوسطة الحجم عثر بداخلها على مليون و400 ألف قرص ترامادول على خط الحدود الدولية جنوب منفذ السلوم البرى.
وقامت عناصر حرس الحدود بضبط ثلاث عربات 4/1 نقل بدون لوحات معدنية محملة بـ«180» كرتونة سجائر بإجمالى «9000» قاروصة مختلفة الأنواع عند كمين أمنى على طريق سيوة مطروح، وضبط عربتين آخريين بالقرب من خط الحدود الدولية محملتين بـ109 كراتين بإجمالى «5450» قاروصة سجائر غير خالصة الرسوم الجمركية.
وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية قامت عناصر حرس الحدود بالتصدى لعدد من الخارجين عن القانون وضبط لودر بدون لوحات معدنية و12 جهازاً للبحث والتنقيب عن المعادن.
كما احبطت عناصر حرس الحدود محاولة تهريب كميات من نبات البانجو المخدر قبل نقلها بالبحر بعد تبادل لإطلاق النار مع المهربين على الساحل الشرقى لخليج السويس، كما تم ضبط اثنين من الخارجين عن القانون فى كمين أمنى لعناصر حرس الحدود على طريق العريش وتم عرض جميع المضبوطات على النيابات المختصة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيالها.
وتمكنت دورية بحرية مشتركة من عناصر حرس الحدود وقاعدة بورسعيد البحرية من ضبط ثلاثة مراكب للصيد أثناء قيامهما بتهريب وبيع السولار المدعم لإحدى السفن التجارية أمام سواحل مدينة دمياط، وقد تم إلقاء القبض على المراكب واصطحابهما إلى بوغاز دمياط لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.