الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشاجرات بين الطلاب والسائقين لزيادة الأجرة




طالب الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية مديرى مديريات التموين بعرض قائمة بأهم محطات الوقود الأكثر التزاماً فى توزيع سلعة السولار بالمحافظة، وذلك لتخصيص حصص لها لمواجهة الطلب والإقبال المتزايد.

 واقترح الوزير تكريم المحطات الملتزمة طبقاً لرضا المواطنين  على ادائها من حيث توفير  السولار وعدم بيعه فى السوق السوداء وشدد الوزير على مديرى المديريات بضرورة إعطاء أولوية صرف السولار للمخابز وذلك للعمل على توفير رغيف الخبز للمواطنين.. مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انفراجة كبيرة فى أزمة السولار، خاصة أنه تم التنسيق مع وزارة البترول لضخ كميات إضافية من السولار.
مازالت تداعيات نقص السولار تضرب اغلب المحافظات حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا، بالتنسيق مع مباحث التموين، من ضبط صاحب توكيل محطة بنزين مصر للبترول بإحدى قرى مركز المنيا ، لاستيلائه على كمية كبيرة من حصة المحطة وبيعها فى السوق السوداء، تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
تلقى اللواء احمد سليمان مدير امن المنيا، إخطاراً من رئيس مباحث التموين ، بضبط فضل. ع. ع 48 سنة، صاحب توكيل محطة بنزين مصر للبترول بإحدى قرى مركز المنيا، لاستيلائه وتصرفه فى 68800 لتر سولار خاصة بالمحطة، والتلاعب فى سجل 21 بترول، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، وتحرر عنها المحضر رقم 3094 لسنة 2013 جنح مركز المنيا، وتولت النيابة التحقيق.
وسادت حالة من الاستياء عددا كبيرا من طلاب الجامعة والمدارس بالمنيا، فى اول يوم دراسى بالنصف الثانى، بسبب قيام السائقين بزيادة تعريفة الركوب، بحجة عدم توافر السولار بمحطات الوقود، وشرائه من السوق السوداء حيث ارتفعت تعريفة جميع المراكز بنسبة 25٪، أو اكثر فوصلت تعريفة مركز سمالوط الى 250 قرشا، وبنى مزار الى 350 قرشا، كما زات مواصلات القرى من 25 قرشا الى 50 قرشا، وشهدت السيارات العديد من المشاجرات بين المواطنين والتباعين بسبب زيادة التعريفة.
وفى نفس السياق قام العشرات من قائدى السيارات بمركز ابو قرقاص، بتنظيم وقفة بطريق الصعيد الزراعى القاهرة اسوان امام المركز، للمطالبة بتوفير كميات كبيرة من السولار والبنزين بمحطات الوقود تكفى احياجاتهم اليومية، وتمنع نشوب المشاجرات داخل المحطات بينهم، لاسبقية الحصول على الوقود .