الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تدشين جبهة «الضمير» بـ30 شخصية من تأسيسية الدستور والإخوان




دشن مجموعة من النشطاء السياسين أمس السبت جبهة جديدة تحمل اسم «الضمير».. ويتضح أن معظم أسماء الجبهة إما من الجمعية التأسيسية للدستور أو قيادات لجماعة الإخوان المسلمين.

وقالت الجبهة في بيانها التأسيسي: إن إنشاء الجبهة جاء في الوقت الذي تتقدم فيه رغبة الانتحار علي إرادة الحياة، وفي لحظة صارت معها لغة الدم والعنف تطغي علي ما سواها من وسائل وأدوات للحوار والصراع السياسي، وأن الجبهة تسعي بكل السبل والوسائل إلي محاولة إيقاف الاندفاع المحموم من عديد من الأطراف إلي الوصول بالصراع إلي حافة هاوية مخيفة، إن سقطت مصر فلن تخرج منها قبل سنوات وربما عقود.
وهاجمت الجبهة في بيان أصدرته الاصرار علي استخدام  لغة الدم والعنف في الصراع السياسي محذرة من خطورة استمرار الوضع علي ما هو عليه.
واشارت الجبهة إلي انها تسعي لضم جميع  ألوان الطيف السياسي وترفض استخدام  العنف والدم وتؤمن بأحقية كل طرف أو فصيل سياسي في مصر أن يصارع من أجل الفوز بقيادة البلاد من خلال ادوات  سياسية متحضرة.
وتابع البيان: وتعتبر الجبهة نفسها نواة لكتلة ضمير وطني تدافع عن استمرارية الثورة وسترفع هذه الجبهة صوتها ضد كل من يحاول استثمار دماء المصريين طلبا لمكاسب حزبية أو شخصية ضيقة ، وستجهر بالمعارضة والاحتجاج في وجه السلطة إذا رأت منها انحرافا عن أهداف الثورة وخروجا عن المسار.
 وقال د.محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط إن الجبهة لا تمثل حزبًا أو جماعة ونرفض الوقوع في شرك الاستقطاب داعيا في المؤتمر الصحفي إلي اعلاء كلمة الشعب عند الاختلاف ووقف العنف.