الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مساعد وزير الخارجية الأمريكى: مناقشة مواد الدستور المصرى المختلف عليها ضرورية




التقى وزير الخارجية محمد عمرو صباح أمس مايك بوزنر مساعد وزير الخارجية الأمريكى لحقوق الإنسان، الذى حضر إلى القاهرة لمتابعة ملفات حقوق الإنسان  فى مصر، عقب اللقاء صرح بوزنر أن زيارته للقاهرة تأتى فى إطار المناقشات المستمرة والبناءة مع الحكومة المصرية.
 
 

 
وأضاف : «نحث كل الأطراف على امتثالهم للحوار الحقيقى والفعال لحل المشكلات التى تواجهها مصر فى هذه الفترة».
 
وردًا على سؤال حول ما يتردد بشأن انفراد قوى الإسلام السياسى فى مصر بصياغة وإقرار الدستور الجديد قال بوزنر : «الدستور قضية أخرى ومثال آخر على وجود خلافات سياسية فى مصر، ونحن نعلم أن هناك بعض المواد الدستورية المختلف عليها ويجب أن تكون هناك عملية حقيقة لمناقشة هذه المواد المختلف عليها وطرح كل الاقتراحات خلال هذه العملية»، وأضاف : «لابد أن يكون هناك إطار يمكن القوى السياسية من مناقشة خلافاتهم وأجاد الطرق لحلها».
 
وحول ما يتردد بشأن دعوة بعض السياسيين فى مصر لعقد انتخابات رئاسية مبكرة قال مساعد وزير الخارجية الأمريكى: «هذا الأمر يخضع لقرار الشعب المصرى الذى بيده مصير مستقبله السياسى».
 
وكشفت مصادر مطلعة أن مساعد وزير الخارجية الأمريكية مايكل بوزنر التقى بالدكتور عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للشئون الخارجية والتعاون الدولى، مؤكدة أن برنامج زيارته لا يتضمن أى لقاءات مع الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية.. لافتة إلى أن اللقاء ركز على طبيعة المشهد الداخلى المتأزم الذى تمر به مصر وملابسات الانتهاكات المتكررة لحقوق الإنسان.