الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سماح أنور: أقول لمبارك «بحبك» وعصرك الأفضل






بعد ان ابتعدت عن الفن طوال الفترة الماضية تعود الفنانة سماح أنور مرة أخرى للأعمال الفنية وذلك من خلال مشاركتها للفنان محمد صبحى فى مسلسل «يوميات ونيس» الذى سيحدث نقله فى الدراما التليفزيونية.. فعن المسلسل ورأيها فى الأحداث الحالية التى تمر بها مصر وجهت رسالة للرئيس السابق «مبارك» وذلك فى سطور هذا الحوار:

■ ما سبب ابتعادك عن الأعمال الفنية طوال الفترة الماضية؟

- لا أعرف ما السبب ولكن هناك اقصاء متعمداً لى واثق فى ان الله سيأتى لى بعمل مميز سيحقق نجاحاً كبيراً وسعيدة بمشاركة الفنان محمد صبحى فى مسلسل «يوميات ونيس» الذى يعد من أهم الأعمال الفنية التى افادت الدراما المصرية حيث يقدم رسالة مهمة للمصريين ويرصد حال المواطن المصرى بعد ثورة يناير ويلقى النظر على كل كبيرة وصغيرة وكل الأطياف والتطورات التى ظهرت بعد الثورة فى مصر.


■ كيف تقضين يومك فى ظل هذه الأوضاع؟

- فى ظل ما تمر به مصر الآن من عدم استقرار يقضى معظم الأشخاص فى متابعة الأحداث التى تعودنا أن نراها بشكل يومى، وبعدها نقوم بالصلاة والدعاء لنمر من هذه الأزمة التى لحقت بمصر.

■ من هم أقرب أصدقائك فى الوسط الفنى بعد الأزمات التى تعرضتى لها؟

- أقرب أصدقائى هم معالى زايد وهالة صدقى وإلهام شاهين نلتقى بشكل يومى سواء من خلال اتصال تليفونى أو زيارات ويكون أغلب حديثنا عن أحوال مصر والمشاكل التى يتعرض لها الفن فى هذه الفترة.

■ ما تعليقك على تقديم بعض الأعمال التى تتناول رموز جماعة الإخوان من بينهم حسن البنا وسيد قطب؟

- هذه الأعمال بعيدة كل البعد عن الدين فهى أعمال سياسية لأن كل الأعمال التى تخص جماعة الإخوان المسلمين فى رأيى ليست دينية لأنهم جماعة سياسية ولا علاقة لهم بالدين فأتوقع أن هذه الأعمال لو تم عرضها ستواجه فشلا ذريعا وستهدد الحياة الفنية للفنان الذى سيجسد هذه الشخصيات.

■ تلتقى يوميا بأكثر من شخص من خلال برنامجك فما هى أكثر المشاكل التى تعرض عليك؟

- أكثر المشاكل التى تعرض علىّ هى مشاكل زوجية وعاطفية وهذه المشاكل ناتجة من خلال جهل الأشخاص بأسلوب التعامل وزاد الجهل فى الفترة الأخيرة بعد أن انتشر العنف الذى اصبحنا نراه بشكل يومى على الشاشات ولكن الحديث والحوار يأتى بنتيجة طيبة ونصل لحل بعض الأزمات.

■ ما رأيك فى الأوضاع التى تمر بها مصر حالياً؟

- فى البداية أرفض زيارة «نجاد» مصر لأن إيران خطر على مصر من كل الجهات فهذا الشخص بعيد عن الدين الإسلامى ومعاد للأزهر الشريف وتواجده فى مصر يجعلها فى خطر شديد واعتبرها كارثة.. وما تمر به مصر الآن أقل ما يقال عنه أنه شىء محزن فمصر لا تستحق أن تكون فى هذا الحال ولكنى أثق فى الله أن ينصر هذه البلد على من يريد اسقاطها لأن معظم المصريين الآن يعانون من هذا الحكم الفاشى ولا يتمنون أن تظل مصر فى هذا الوضع السيئ.

■ وهل لديك رسائل للدكتور محمد مرسى؟

- لا حديث لى مع مرسى لأن الحديث معه يعنى اعترافى به أنه رئيس لمصر فهو رئيس للاخوان المسلمين فقط ولكنى أريد أن أوجه رسالة للشعب المصرى وأقول لهم «الشعوب هى التى تنهض بالدول وليست الحكومات فالحكومات تتبع الشعوب فلا تنتظرون من الحكومة أن تنهض بمصر بل يجب على كل فرد منا أن يعمل ويخلص فى عمله حتى ينهض ببلده».

■ ترفضين الاعتراف بالرئيس محمد مرسى فماذا عن «مبارك»؟

- أقول للرئيس مبارك «بحبك» ومازلت احترمك فكان عهدك من أفضل عهود مصر فلم يهان المواطن المصرى على عكس ما نشاهده الآن.