الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاحترام قبل المصالح






محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 22 - 11 - 2009


من بين المضامين القوية التي تحدث بها الرئيس مبارك في خطابه أمام نواب الشعب والشوري التي انحازت في مجملها إلي البسطاء من أبناء هذا الوطن والعمل الدؤوب للارتقاء بتفاصيل حياتهم اليومية.. بتوجيهات رئاسية للحكومة بالتقدم بمشروعات قوانين في هذه الدورة تضمن معاشاً لكل مواطن يتلاءم مع الارتفاع في الأسعار ونسب التضخم .

وتأمين صحي يزيح عن عبء الأسر المصرية الخوف من مرض لا تستطيع مواجهته والتي وصل إنفاقها علي الرعاية الصحية 70% من دخلها والمستهدف أن يصل به مشروع القانون الجديد إلي 35%.. أي النصف فقط.

والرسائل الصارمة متعددة الاتجاهات.. إلي إيران والأمن القومي العربي والمصري .. وإسرائيل ومحاولاتها وممارساتها التي تبتعد عن استحقاقات السلام طبقا للشرعية الدولية وحل الدولتين .. ودولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وعندما وصل الرئيس مبارك متحدثاً في خطابه أمام مجلسي الشعب والشوري إلي الأساس الذي يحكم علاقات مصر الخارجية بكلدول العالم.. أكد أن الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة هي العنصر الحاكم.

قدم الرئيس الاحترام المتبادل علي المصالح، أياً كان توصيفها وأياً كانت طبيعتها.. وأنه لا يمكن لمصلحة مهما بلغ تقديرها وقيمتها أن تكون بوابة لإهدار الاحترام الواجب للمصريين ومصر بحكم التاريخ والدور والتأثير.

ومن ثم .. جاءت الرسالة الرئاسية الصارمة لكل بقاع الأرض.. أن مصر القيادة والدولة لا تقبل المساس بالمصريين أو التطاول عليهم أو امتهان كرامتهم.. وأن كرامة المصريين من كرامة مصر.. وأن مصر لا تتهاون مع من يسيء لكرامة أبنائها.

رسالة من مصر مبارك إلي كل بقعة علي وجه البسيطة يعيش عليها مصري .. الاحترام قبل المصلحة.

[email protected]