الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

70 مليون جنيه لتطوير الطرق السياحية بالجيزة






أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن الوزارة حريصة على جذب السياح من جميع دول العالم بهدف تنشيط السياحة التى تعد أحد أهم الروافد الاقتصادية للدخل المصرى وأضاف أنه سيعمل على جذب جميع السائحين من مختلف دول العالم لأن قطاع السياحة شهد خلال العامين الماضيين انخفاض مستواه.

وكشف المحافظ عن وجود خطة لتطوير الطرق المؤدية للمناطق السياحية والأثرية بالتعاون مع وزارة السياحة ووضع منطقة جبانات عمال الأهرامات كأولوية أولى لتطوير الطرق المؤدية إليها وتمهيدها وإنارتها.

وأكد وزير السياحة أن الوزارة تعمل على تذليل كافة العقبات أمام السائحين بهدف زيادة أعدادهم لافتاً إلى أنه رغم الأحداث التى تمر بها البلاد حالياً فإن السائحين ما زالوا يتوافدون إلى مصر لزيارة مواقعها الأثرية فى جميع المحافظات .وأضاف محافظ الجيزة أن المحافظة رصدت 70 مليون جنيه لرفع كفاءة الطرق والمحاور المؤدية إلى المناطق السياحية والأثرية وتحسين الطرق والنظافة والإنارة.

وقال محمد يوسف مدير آثار دهشور أن أزمة التعديات على المنطقة فى طريقها للحل حيث جلسنا مع كبار العائلات والأهالى بالمنطقة وحصلنا على ميزانية من المجلس الأعلى للآثار لعمل مجسات فى المنطقة وإذا ما ثبت خلوها من الآثار سنسلمها للمحافظة كى تسلمها للأهالى وغالبا المكان لن يكون فيه آثار لكننا فعلنا ذلك كإجراء وقائى واحترازى خاصة أن شرطة الآثار ترفض التعاون معنا تماما.