الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قناة تعليمية.. والنيل للأخبار في ثوب جديد من «استوديو 5»




 وقع دكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم وصلاح عبدالمقصود وزير الإعلام بتروتوكول تعاون لإطلاق قناتين تعليميتين جديدتين من أجل دعم الطلاب في المرحلة التعليمية.. وتقديم مادة علمية لهم بشكل جيد.
 
وقد اتفقت الوزارتان علي تخصيص وزارة الإعلام مساحات تليفزيونية بالقطاع الفضائي للنيل سات تستغلها وزارة التربية والتعليم في إنتاج ما ترغب من مواد علمية.. وتعتزم وزارة الإعلام من هذا البروتوكول في توفير أجهزة وخدمات محطة البث الرقمي والوحدة الصاعدة بمدينة 6 أكتوبر علي أن تتولي وزارة التربية والتعليم وحدها مسئولية إدارة القناة، وتقوم وزارة الإعلام بإنتاج البرامج التي تحددها «التعليم».  من الجدير بالذكر أن القيمة الإجمالية  لبث القناة التليفزيونية ــ والمتمثلة في القيمة الإيجارية للبث مضافاً اليها مقابل الإنتاج ـــ الذي  تتحمله وزارة التربية والتعليم بمقتضي البروتوكول يقل بنحو 70% عن التكلفة السابقة . ويتم سداد هذه القيمة عن كل سنة علي أقساط ربع سنوية. علي الجانب الآخر قال سامح رجائي رئيس قناة النيل للأخبار لـ«روزاليوسف»: إن قناة النيل للأخبار سوف تنطلق في ثوبها الجديد من «استوديو 5»، مشيراً إلي أنه من المتوقع أن يفتتح الاستوديو د.هشام قنديل رئيس الوزراء، وفي حال حضوره ستجري القناة معه حواراً.
 
وعن شكل القناة قال رجائي: إن الانطلاقة ستبدأ بنشرة للأخبار تعقبها فترة مفتوحة من الساعة 8 مساءً إلي الثانية عشرة، تفتح خلالها ملف الإعلام ودوره في المرحلة المقبلة والاتهامات الموجهة له.