الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سيدات بنى سويف يقطعن السكة الحديد اعتراضاً على تصريحات قنديل




خرج المئات من سيدات محافظة بنى سويف وشبابها فى مظاهرة حاشدة عقب صلاة العشاء أمس الاول وطافوا جميع ارجاء المحافظة وقطعوا شريط السكة الحديد إعتراضا على تصريحات الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء عن عدم نظافة سيدات بنى سويف وأنهن يتعرضن للاغتصاب بسبب الخروج للحقول باكرا فضلا عن عدم تنظيف السيدات لصدورهن قبل إرضاعهن للصغار مما يتسبب فى اصابة الاطفال بالامراض.
 
 وشهدت التظاهرة التنديد بالاخوان الملثمين ورددوا هتافات ضد المرشد ورئيس الوزراء وطالبوا باعتذار الحكومة واستقالة قنديل بسبب ما بدر منه حيال نساء المحافظة.
 
كما شهدت المظاهرة مشادات كبيرة بين المتظاهرين ومؤيدى الاخوان وحكومة قنديل وكادت تتطور الى نزيف دموى على شريط قطار محطة بنى سويف. وقالت الدكتورة سهام اديب من جبهة الانقاذ الوطنى :إن رئيس الوزراء أخطأ فى حق الشعب كله وخصوصا شعب بنى سويف الذى قال عن نسائه أنهن لا يعرفن شيئا عن النظافة.
 
وتساءلت من أين أتى قنديل بأكذوبة تعرض الفلاحات للاغتصاب فى حقول بنى سويف فلا يمكن أن يصدر مثل هذا الحديث من رجل مسئول وتحدث عن القصور فى الصرف ومياه الشرب وأسأله ما الذى قدمته الحكومة فى كل تلك الشهور قبل تلك القضايا والمشكلات من أجل الخروج من الحالة السيئة التى نعيشها فكل الذى قاموا بعمله هو كلام للإعلام فقط ولن نقبل كسيدات سوى باستقالة قنديل او عزله.
 
وأشارت هناء رمضان ربة منزل الى الاهانة التى وجهها الدكتور قنديل بحديثه عن ثدى المرأة الذى ركز فى حديثه للإعلام عنه فلماذا لم يغض البصر.
 
وأضافت ايمان عبد الحليم قائلة: كلنا غاضبون من تصريحات قنديل لأن ذلك اهانة للشعب المصرى كله وليس لسيدات بنى سويف فقط وتساءلت هل يعقل ان يقول رئيس الوزراء أن الرجال تذهب للصلاة فى الفجر والسيدات يذهبن ليغتصبن فى الحقول وأخذ يعاير نساء مصر الشريفات بأنهن يرضعن اطفالهن وصدورهن ملوثة وهل يعقل أن يخرج هذا الحديث من فم رئيس وزراء مصر ونحن نرفض زيارته للمحافظة ولن نستقبله ثانية وعليه بتقديم الاعتذاز.