الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

باترسون: حان الوقت للتركيز على الملف الاقتصادى لمصر





 
 
 
 
 
 
 
 
اكدت ان باترسون سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بمصر ان الوقت قد حان للتركيز على الاحتياجات الاقتصادية لمصر لتحقيق النمو الاقتصادى وحده بشدة الآن ، موضحة انه من الصعب ان تنتشر الديمقراطية مع انتشار الفقر والركود الاقتصادى لان الوقت قد حان للتركيز على الاحتياجات الاقتصادية لمصر . واضافت ان مصر تحتاج الآن ايضا لبناء الهياكل السياسية للبلاد.
وأعربت السفيرة آن باترسون عن أسفها لما شهدته الذكرى الثانية لثورة 25 يناير 2011 من أعمال عنف، مضيفة أنه كان ينبغى أن يكون يوم 25 يناير مناسبة للاحتفال، لكن شابه العنف فى الشوارع، والذى زاد فى الأيام التالية.
وقالت باترسون ، فى كلمتها خلال الحفل الذى أقامه نادى روتارى الإسكندرية امس الاول، إن العالم - الذى وقف قبل عامين ، فى ذهول لرؤية شعب مصر يأخذ مستقبله بين يديه وينهى عهد الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك الذى دام ثلاثين عاما - شهد هذا العام ، شبانا يحملون الصخور فى مواجهة الشرطة التابعة لحكومة منتخبة بطريق ديمقراطى والمسلحة بالهراوات والغاز المسيل للدموع، وأغلقت الطرق والجسور، وتم حرق السيارات ونهب فندق سياحى كبير ، حيث لم يشهد السياح المحتملون الذين يمثلون شريانا حيويا للاقتصاد المصرى الجمال الطبيعى والتاريخى لهذا البلد، ولكن شاهدوا العنف وعدم الاستقرار.
وأكدت السفيرة آن باترسون أن هذا هو «آخر شيء تحتاج إليه مصر» .وأشارت باترسون إلى أن مصر خطت خطوات كبيرة فى العامين منذ 25 يناير 2011 ، فقد حدثت انتخابات اعتبرت حرة ونزيهة أدت لانتخاب رئيس جديد، على الرغم من الجدل الكبير الذى أثاره سير العملية ، كما حدث استفتاء أيد دستورا جديدا .